نجاح إجراء 3 جراحات عظام دقيقة بمستشفى الضبعة المركزى فى مطروح

الأربعاء، 02 مارس 2022 06:47 م
نجاح إجراء 3 جراحات عظام دقيقة بمستشفى الضبعة المركزى فى مطروح فريق جراحة العظام بمستشفى الضبعة
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح طاقم أطباء وتمريض مستشفى الضبعة المركزي بمطروح، في إجراء 3 جراحات عظام دقيقة، لحالات تعرضت لحوادث سيارات أسفرت عن إصابتهم بكسور في العظام وصلت إلى التفتت.

استقبل مستشفي الضبعة المركزي 3 مصابين في حوادث سيارات، ما بين إصابات متوسطة وكسور وإصابات خطيرة، وتم دخول الحالات قسم الاستقبال والطوارئ والتعامل معها طبقا لقواعدATLS  وحجز الحالات.

وقال بيان مديرية الشئون الصحية بمطروح، أن الحالة الأولى "62 سنة" يعانى من كسر مضاعف متفتت بأسفل عظمتي الساعد الأيسر، تلقى جميع الإسعافات الأولية ودخول المريض وحجزه بقسم الداخلي وتحضيره للعمليات وعمل جميع الفحوصات الطبية اللازمة، وعرضه على طبيب التخدير لضمان مدى لياقته ودخوله العمليات، ونم رد الكسر مغلق وتثبيته بأسلاك معدنية، تحت جهاز الـ"سى ار م" دون فتح جراحي، وخروجه من العمليات بكامل إفاقته ونقله لقسم الداخلي للمتابعة والعلاج.

والحالة الثانية "22 سنة" يعانى من كسر مضاعف بالثلث الأسفل من عظمتي الساق اليسرى وتم تثبيت الكسر بمسمار نخاعي تشابكي، وحجزه بقسم الداخلي والمريض بحالة جيد والحالة الثالثة "14 سنة" يعانى من كسر مضاعف بالثلث الأسفل من عظمه العضد الأيسر، وتم رد الكسر مغلق وتثبيته بأسلاك معدنية وخروجه من العمليات بحاله جيدة.

ويضم فريق جراحه العظام بمستشفى الضبعة المركزي، الأطباء مصطفى الحوت ومحمد سمير استشاري التخدير، وعدلى أيوب، بمساعدة من فريق التمريض لطفى السيد ومحمود خطاب وجمال عيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة