أكرم القصاص - علا الشافعي

ملاكم أوكرانى ينضم لكتيبة بلاده في الحرب ضد روسيا

الأربعاء، 02 مارس 2022 02:45 م
ملاكم أوكرانى ينضم لكتيبة بلاده في الحرب ضد روسيا فاسيلي لوماتشينكو
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم الملاكم الأوكرانى فاسيلي لوماتشينكو إلى كتيبة دفاع إقليمية في أوكرانيا، ونشر بطل العالم السابق في ثلاث فئات من الوزن، صورة لنفسه مدرعًا ويرتدى زى عسكرى على صفحته على فيس بوك.

وفقا لموقع "نيويورك بوست"، كان لوماتشينكو في اليونان عندما شنت روسيا حملة عسكرية على مدن في أوكرانيا، قبل أن يطير إلى بوخارست برومانيا للوصول إلى منزله الأوكراني.

فاسيلي لوماتشينكو
فاسيلي لوماتشينكو

 

اللاعب الاوكرانى
اللاعب الاوكرانى

 

ومؤخرا، نجح ثلاثة لاعبي كرة قدم برازيليين يلعبون في فريق دنيبرو الأوكراني، في الفرار من أوكرانيا في ظل تصاعد العمليات القتالية في البلاد بينها وبين روسيا.

 

وفقا لموقع وكالة "رويترز" أخبر اللاعبون الثلاثة جابرييل بوسنايلو وبيل وفيليبي بيريس، ذويهم ومتابعيهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بتمكنهم من الفرار من أوكرانيا وعبور الحدود نحو رومانيا، مؤكدين أنهم حاليا في أمان.

 

وأفاد بيل في رسالة عبر إنستجرام بعد وصولهم إلى رومانيا، أنهم عبروا الحدود بعد يومين من الرعب والتوتر الشديد، وأنه وزميليه الآن في طريقهم إلى البرازيل.

 

وأوضح اللاعب البالغ عمره 22 عاما، إنه استقل الحافلة للوصول إلى الحدود مع رومانيا، قبل أن يعبر على قدميه، فيما كتب اللاعب فيليبي بيريس: "الآن يجب علينا مساعدة الموجودين في أوكرانيا، هم يحتاجون حقا لمساعدتنا ودعمنا".

 

يشار إلى أن هذا الثلاثي ضمن مجموعة من البرازيليين نشروا رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، طالبين المساعدة للفرار من أوكرانيا بعد الحرب الروسية الأوكرانية، فيما طلبت الحكومة البرازيلية من نحو 500 برازيلي في أوكرانيا البقاء على تواصل بالسفارة، وفقا لموقع " سبوتنيك".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة