شاهد.. قصف روسى عنيف على مبنى التليفزيون الأوكرانى فى كييف وتوقف البث

الأربعاء، 02 مارس 2022 02:00 ص
شاهد.. قصف روسى عنيف على مبنى التليفزيون الأوكرانى فى كييف وتوقف البث جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، أعدها رامى نوار وقدمها هشام عبدالتواب، استعرضت تفاصيل استهداف الجيش الروسى لمبنى التليفزيون الأوكرانى، حيث مازالت العمليات العسكرية الروسية التي أعلن عن تنفيذِها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الأراضي الأوكرانية، جارية منذ يوم الخميس الماضى.

واستهدف قصف روسي مبنى الإذاعة والتلفزيون الحكومي الأوكراني في العاصمة كييف ويأتي هذا القصف بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية عزمها استهداف بأسلحة فائقة الدقة للمنشآت التكنولوجية التابعة للأمن الأوكراني. وقالت السلطات الأوكرانية، أن هناك قصف روسي يستهدف مبنى التليفزيون فى العاصمة كييف، موضحة أن هناك قصف روسى مناطق في مدينة خاركيف.

وكان أكد وزير الدفاع الروسي اليوم الثلاثاء، أن روسيا ستواصل العمليات العسكرية في أوكرانيا «حتى تحقق أهدافها».

وأضاف شويجو أن الهدف الرئيس لموسكو هو «حماية نفسها من التهديدات التي يصنعها الغرب»، لافتا إلى أن روسيا لا تحتل الأراضي الأوكرانية، حسبما نقلت وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء.

يأتي إعلان وزير الدفاع الروسي مواصلة العمليات العسكرية في أوكرانيا رغم العقوبات الأوروبية ضد موسكو التي وصلت لإعلان 36 دولة أوروبية حظرا جويا للطيران الروسي فوق أجواءها قبل أن ترد روسيا بالمثل، فضلا عن استخدام الغرب والولايات المتحدة سلاح حجب موسكو عن نظام «سويفت» للتعاملات المالية المصرفية مما يهدد بانهيار الاقتصاد الروسي.

وقال وكيل الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتين جريفيثس في جلسة علنية لمجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا، إن العمليات العسكرية شرّدت مئات آلاف الأوكرانيين حتى الآن، مناشدا أطراف الحرب باحترام القانون الإنساني.

أعلن الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، فى محادثة هاتفية مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، الحاجة إلى إغلاق المجال الجوى الأوكراني، داعيا إلى تسريع عملية انضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال زيلينسكى فى تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "أجريت اتصالا هاتفيا مع المستشار الألمانى أولاف شولتس. تحدثت عن الضربات الروسية على مناطق سكنية فى المدن الأوكرانية خلال محادثات السلام فى بيلاروسيا. أكدت ضرورة إغلاق سماء أوكرانيا. يجب تسريع العمل على قبول أوكرانيا فى الاتحاد الأوروبي".

قال فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا، إنه إذا سقطنا فأن روسيا ستصبح على حدود الناتو ، متابعا: نحتاج لضمانات أمنية إذا لم يتم ضم كييف لحلف الناتو.

وأضاف رئيس أوكرانيا: نريد وقفا كاملا لإطلاق النار قبل أي مفاوضات، مشيرا إلى أن فرض حظر للطيران لا يعني جر الحلفاء للحرب.

وتابع رئيس أوكرانيا، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال إن فرض حظر للطيران غير وارد الآن









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة