سبوتنيك: المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا لم تلغ ولكن تم تأجيل موعدها لمساء اليوم

الأربعاء، 02 مارس 2022 12:56 م
سبوتنيك: المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا لم تلغ ولكن تم تأجيل موعدها لمساء اليوم الحرب الروسية الأوكرانية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا تبقى مكانها، موضحا أنه لم يتم تحديد وقتها حتى الآن، ولكن محتمل اليوم مساءً .

وأضافت -نقلا عن مصدر في الأوساط الدبلوماسية اليوم الأربعاء، أن الجولة الثانية من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا لم يتم إلغائها فقد تعقد مساء اليوم، مشددا على أن المفاوضات لم تلغ ولكن تم تأجيل موعدها .

يذكر أن الجمعية العامة تواصل عقد جلستها الطارئة الـ11 بشأن الأوضاع فى أوكرانيا، تحت عنوان، "متحدون من أجل السلام" وتأتى هذه الجلسة عملا بقرارها المؤرخ 3 نوفمبر 1950، إذ يجوز للجمعية العامة أن تعقد "دورة استثنائية طارئة" في خلال 24 ساعة، إذا بدا أن هناك تهديدا للسلام أو خرقا للسلام أو أن هناك عملا من أعمال العدوان .

وأوضح مركز إعلام الأمم المتحدة أن مجلس الأمن لم يتمكن من التصرف بسبب استخدام حق النقض من جانب عضو دائم (روسيا في هذه الحالة)- حيث يمكنها أن تنظر في المسألة على الفور من أجل إصدار توصيات إلى الأعضاء باتخاذ تدابير جماعية لصون أو إعادة السلام والأمن الدوليين.

وتعود آخر جلسة استثنائية عقدتها الجمعية العامة إلى أبريل 1997 بناء على طلب تقدم به الممثل الدائم لقطر، "لمناقشة الأعمال الإسرائيلية غير القانونية في القدس الشرقية المحتلة وبقية الأرض الفلسطينية المحتلة ." 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة