بطل الفنون القتالية كونور مكجريجور يسعى لشراء تشيلسي الإنجليزي

الأربعاء، 02 مارس 2022 07:43 م
بطل الفنون القتالية كونور مكجريجور يسعى لشراء تشيلسي الإنجليزي مكجريجور
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن بطل الفنون القتالية الإيرلندى كونور مكجريجور، رغبته فى شراء نادى تشيلسي الإنجليزي، فى ظل سعى مالكه الروسي رومان أبراموفيتش فى بيعه، بعد قراره بمغادرة النادى بسبب الضغوط الكبيرة التى يتعرض لها، بسبب الحرب الروسية ضد أوكرانيا. 

وقال مكجريجور عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعى "تويتر": "أتمنى شراء تشيلسي".
 
وليست هذه هي المرة الأولى التي يعرب فيها مشجع مانشستر يونايتد عن رغبته في امتلاك فريق رياضي، حيث تحدث ماكجريجور سابقًا مع أكبر مساهم فردي في شركة سيلتيك ديرموت ديزموند بشأن الاستحواذ على الأسهم، كما أعرب عن اهتمامه بامتلاك مانشستر يونايتد.
 
12212
مكجريجور
 
وتقدر ثروة ماكجريجور بـ 180 مليون جنيه إسترليني ، لكنها قد تكون أعلى بكثير بعد أن باع حصة أغلبية في شركته التى تصنع الخمور، والتي بلغت قيمتها حوالي 423 مليون جنيه إسترليني.

وفى نفس السياق، ذكرت شبكة "سكاى سبورتس" إنجلترا، فإن أبراموفيتش رفض عرضًا بقيمة 2.5 مليار إسترليني لشراء تشيلسي من طرف لم يتم الإفصاح عن هويته. 

وأضافت سكاى، أن مالك النادى الإنجليزي، سيوافق على بيع النادى فى أسرع وقت ممكن، فى حال وصول عرضا بقيمة 3 ملايين إسترليني أو أكثر. 

وكانت صحيفة "تيليجراف" الإنجليزية قد أكدت اليوم الأربعاء، أن رجل الأعمال السويسرى هاينز يورج فيز، يرغب فى شراء نادى تشيلسي، ولكن سيكون بشراكة أمريكية، لعدم مقدرته على تحمل قيمة شراء النادى بمفرده. 

وكان الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، قد أعلن تنحيه عن منصبه وإسناد مهمة إدارة النادى لأمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية، وذلك على خلفية الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا.

وأصدر إبراموفيتش بيانا رسميا ذكر فيه "خلال ملكية نادي تشيلسي لمدة 20 عامًا تقريبًا ، كنت دائمًا أنظر إلى دوري بصفتي حارسًا للنادي ، الذي تتمثل مهمته في ضمان نجاحنا كما يمكن أن نكون اليوم ، بالإضافة إلى بناء المستقبل ، بينما أيضًا نلعب دورًا إيجابيًا في مجتمعاتنا".

أضاف البيان "لطالما كنت أتخذ قرارات مع مراعاة مصلحة النادي في الصميم. ما زلت ملتزمًا بهذه القيَم. لهذا السبب أعطي اليوم لـ أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية إشراف ورعاية نادي تشيلسي. أعتقد أنهم حاليًا في أفضل وضع لرعاية مصالح النادي واللاعبين والجهاز والمشجعين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة