المنيا تواصل فعاليات حملة "حقك تنظمى" لتقديم الخدمات الطبية للأسرة

الأربعاء، 02 مارس 2022 08:02 ص
المنيا تواصل فعاليات حملة "حقك تنظمى" لتقديم الخدمات الطبية للأسرة تنظيم الأسرة - أرشيفية
المنيا - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محافظة المنيا بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، تنفيذ فعليات حملة حقك تنظمي ضمن مبادرة أيامنا أحلى، لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمنيا.

وقالت الدكتورة وفاء بدوى، مدير عام إدارة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، إن الحملة على مستوى جميع إدارات المنيا الصحية وتم تقسيمها على مرحلتين بدأت 2/2022 / 27  وتستمر حتى الخميس 3/ 3 في مركز سمالوط وبنى مزار ومغاغة وديرمواس، وتبدأ المرحلة الثانية من الأحد /6/3 حتى الخميس 10/3 في المنيا ومطاى والعدوة وملوى وابو قرقاص.

وأضافت الدكتورة وفاء بدوى مديرعام إدارة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، أنه يجرى توقيع الكشف وتوفير أدوية الصحة الإنجابية ووسائل منع الحمل طويلة المدى بالمجان، بالإضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحي.

وكانت مديرية الصحة بالمنيا أعلنت تنظيم الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار "حقك تنظمي"؛ لتقديم خدمات ومعلومات تنظيم الأسرة بالمجان في مدن وقرى المحافظة، وذلك ضمن مبادرة "أيامنا أحلى" التي يجرى تنفيذها تحت رعاية وزارة الصحة والسكان.

وأوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن هذه الحملة تأتي في إطار توجيهات ووزارة الصحة والسكان بضرورة وصول خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية كحق مكفول لجميع المواطنين لما لها من مردود إيجابي على صحة الأم والطفل ورفع وعي المجتمع وزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة، مؤكدا أن الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة مجانا بجميع مراكز وقرى المحافظة، عن طريق والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة ومراكز طبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة