أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية السودان: تنسيق رئاسى لعقد قمة طارئة لمنظمة "إيجاد"

السبت، 19 مارس 2022 06:23 ص
وزير خارجية السودان: تنسيق رئاسى لعقد قمة طارئة لمنظمة "إيجاد" وزير الخارجية السودانى المكلف السفير على الصادق
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية السودانى المكلف السفير على الصادق، أن هناك تنسيقا رئاسيا لعقد قمة طارئة لمنظمة "إيجاد".
 
وعاد رئيس مجلس السيادة السودانى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إلى الخرطوم بعد جولة شملت أوغندا وجنوب السودان، رافقه فيها وزير الخارجية المكلف، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.
 
وقال وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، في تصريح صحفي، بمطار الخرطوم، إن زيارة جمهورية أوغندا ناقشت عددا من الملفات الرئيسية، منها العلاقات الثنائية وتم التركيز فيها على التبادل التجاري، والتعاون العسكري بين وزارتي الدفاع بالبلدين، ومنظمة "الإيجاد" التي يرأسها السودان، كما تم التشاور حول التحديات التي تواجه المنظمة ودول المنطقة خاصة بناء السلام والاستقرار والتنمية ومكافحة جائحة كورونا.
 
كما بحثت زيارة أوغندا السلام في دولة جنوب السودان، حيث إن أوغندا والسودان ضامنان لاتفاق السلام في جنوب السودان، وتم التشاور حول كيفية دفع أطراف النزاع في جنوب السودان لتوقيع الاتفاق النهائي الذي يعيد السلام والاستقرار.
 
وأوضح وزير الخارجية السوداني، أن البرهان ناقش في جوبا العلاقات الثنائية وسبل تعزيز دعمها بفتح المعابر والحدود، كما تم التوافق على حميمية العلاقة وضرورة استمرارها، والتنسيق بين وزارتي الخارجية بالبلدين في المحافل الإقليمية والدولية ومناقشة المقترحات التي تقدم بها السودان فيما يتعلق بالترتيبات الأمنية الخاصة باتفاق السلام في جنوب السودان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة