سها سعيد وكيل لجنة الثقافة بـ"الشيوخ": دور المرأة يظل حاضرا فى كل المراحل الحرجة اقتصاديا.. وانحياز القيادة السياسية لها واضح منذ البداية.. وتؤكد: تنسيقية شباب الأحزاب تحقق العدالة وتكافؤ الفرص

السبت، 19 مارس 2022 11:30 ص
سها سعيد وكيل لجنة الثقافة بـ"الشيوخ": دور المرأة يظل حاضرا فى كل المراحل الحرجة اقتصاديا.. وانحياز القيادة السياسية لها واضح منذ البداية.. وتؤكد: تنسيقية شباب الأحزاب تحقق العدالة وتكافؤ الفرص النائبة سها سعيد
كتب ـ محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة سها سعيد، أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، إنه لم يعد يخفى على أحد أن الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية للمرأة، نابع عن إيمان بقدراتها على المحاصصة في شراكة بناء الجمهورية الجديدة.

وأضافت النائبة سها سعيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه هو ما برهنت عليه العديد من الدلالات وحزمة من القرارات التي كانت تعزز هذا التوجه، مثل التوسع في إسناد عدد من الحقائب الوزارية الحيوية إلى سيدات، متابعة: "كذلك تقلد المرأة منصب محافظ ونائب محافظ فضلا عن التمكين في المجالس النيابية، وأخيرًا منصات مجلس الدولة كقاضية، وكذلك اقتصاديا، فكل المبادرات المالية والاقتصادية ترى المرأة على رأس قوائم المستفيدين".

وأشارت إلى أن دور المرأة يظل حاضرا في كل المراحل الحرجة اقتصاديا والتي يمر بها الوطن، كما حدث حين تحملت الإصلاح الاقتصادي، ثم آثار الإغلاق الناجم عن جائحة كوفيد 19، موضحة: "وهو ما قد تستكمله اليوم في مواجهة موجة التضخم العالمية والتي تضاعفت أيضا بسبب العملية العسكرية القائمة في المعسكر الشرقي بين كل من روسيا و أوكرانيا، ما يتطلب منها اتخاذ المزيد من إجراءات ترشيد الاستهلاك من جهة، والتيقظ للإبلاغ عن مخازن حجب السلع أو رفع أسعارها".

وأردفت النائبة سها سعيد: "بصفة عامة نأمل أن نرى توجهات القيادة السياسية تلقي بظلالها على الثقافة العامة للمجتمع، وأن تخرج مساعي تمكين المرأة من الحيز النخبوي الى مساحات أكثر شمولًا لشرائح متسعة من السيدات اللاتي هن بأمس الحاجة لسياسات ولوائح تنفيذية تفسر القوانين الصديقة للمرأة التي تصدر عن المؤسسة التشريعية، في اعتقادي أن المرأة ليست بحاجة إلى المزيد من القوانين بقدر حاجتها إلى إرادة مجتمعية جادة ومنصفة لإعمال ما لدينا من قوانين، فالقوانين شرعت لتنظم مسارات الحقوق بين المواطنين، ويظل إعمال القانون هو المرآة الوحيدة التي تعكس مدى جدوى هذه القوانين من عدمها، فكيف نشرع المزيد من القوانين وقد عجزنا عن التطبيق السليم لما هو سارٍ بالفعل؟!".

ونوهت الى أن يوم 16 مارس يوم له دلالة تاريخية للمرأة المصرية، حيث إنه ذكرى سقوط أول شهيدة نضال وطني في ثورة 19 أمام الاحتلال الإنجليزي السيدة حميدة خليل المناضلة السياسية، مضيفة :"وكوني سياسية أشعر بكثير من الفخر في هذه الذكرى كوني عاصرت تجربة مشابهة حين شاركت القوى السياسية في خوض نضالًا مشابهًا ضد نظام الجماعة الإرهابية قبيل سقوطها في 30 يونيو، الثورة التي كانت المرأة المصرية أيقونتها بجدارة".

وذكرت النائبة سها سعيد، أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، أن تنسيقية شباب الأحزاب تحقق مجموعة من القيم أهمها العدالة وتكافؤ الفرص وتحقيق التكامل واتاحة الأدوات لكي يعبر الكادر السياسي عن قدراته ومهاراته ويضع يده على مواطن القوة والضعف، ومن ثم يوظف ذلك فيما يعود عليه بالنفع ويساعده في تقديم أفضل ما لديه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة