الولايات المتحدة تسجّل 41.424 إصابة جديدة بفيروس كورونا

السبت، 19 مارس 2022 08:26 م
الولايات المتحدة تسجّل 41.424 إصابة جديدة بفيروس كورونا كورونا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجّلت الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية 41,424 إصابة ‏جديدة، و 1,494 وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد، ووفقاً للإحصاءات التى نشرتها المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، فقد ‏وصل عدد ‏‏‏الإصابات إلى 79,486,762، فيما بلغ عدد ‏الوفيات 966,575، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأعلنت السلطات الصحية الوطنية فى الصين عن حالتى وفاة بسبب فيروس كورونا، اليوم السبت، في أول ارتفاع مسجل في عدد الوفيات منذ يناير من العام الماضى، حيث تكافح الصين لمحاربة متحور أميكرون.

ووفقا لما نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية، فإنه بتسجيل هذه الوفيات في مقاطعة جيلين الشمالية الشرقية، يرتفع عدد وفيات الفيروس التاجي في البلاد إلى 4638 شخص، فيما فرضت المقاطعة حظرًا على السفر، حيث يحتاج الأشخاص إلى إذن من الشرطة للسفر عبر الحدود.

وواصلت الصين فرض استراتيجية "صفر كوفيد" منذ اندلاع الفيروس لأول مرة في ووهان، تركز الاستراتيجية على الاختبارات الجماعية وعمليات الإغلاق الصارمة، مع منع السكان من مغادرة منازلهم حتى يتم العثور على جميع الحالات الجديدة إما في الحجر الصحي أو من خلال تتبع المخالطين.

من الناحية العملية، هذا يعني أن البلاد شهدت عددًا قليلاً نسبيًا من الإصابات بالفيروس لأن المجموعات يتم إخمادها بالسرعة التي يتم اكتشافها بها، وتلقت الاستراتيجية دعمًا شعبيًا وحالت دون حدوث أعداد كبيرة من الوفيات التي شوهدت في بلدان أخرى، والتي بدأ العديد منها في التخلي عن أي نوع من تدابير التباعد الاجتماعي.

سجلت الصين 4636 حالة وفاة منذ أن بدأ الوباء في مدينة ووهان بوسط البلاد في أواخر عام 2019، وعدلت الصين عدد الوفيات مرة واحدة في أبريل 2020، مضيفةً وفيات جديدة لم يتم احتسابها في البداية على أنها جائحة طغت على مستشفيات المدينة والأنظمة الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة