7 طرق للتعامل بذكاء مع شقاوة ابن الضيوف من غير ما تحرجيهم

السبت، 19 مارس 2022 09:00 م
7 طرق للتعامل بذكاء مع شقاوة ابن الضيوف من غير ما تحرجيهم اطفال
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 الكثير من أصحاب البيوت يتعرضوا لمواقف  كثيرة عند استقبال أصدقائهم أو بعض الجيران وبصحبتهم أطفالهم فأحيانًا تحدث بعض المشكلات أو الشغب الناتج عن حركة الطفل الكثيرة والتي يصعب التحكم فيها، وقد تتسبب في حدوث إزعاج لذلك يستعرض اليوم السابع مع دكتور عبدالعزيز آدم أخصائي علم النفس السلوك أفضل طرق التعامل بشكل مهذب مع أطفال الضيوف في حالة حدوث شغب متكرر بدون إحراج الضيوف .
 

الترحيب القوي :

لابد من الترحيب بهؤلاء الأطفال والضيوف بشكل مناسب عن طريق الكلمات الطيبة الابتسامة القوية الحقيقة غير المزيفة .

 

الاستئذان قبل إبعاد الأشياء :

 إذا كنتِ تضعين أشياء ثمينة أو زجاجية في مكان استقبال الضيوف فيجب الاستئذان من ضيوفك بطريقة مهذبة ليسمحوا لك بحفظها في مكان آمن بعيداً عن متناول الأطفال موضحة أن سبب ذلك هو خوفك على أطفالهم حتى لا يتعرضوا للأذى منها .

احضار بعض الأشياء الترفيهية :

 يمكنك احضار الورق والأقلام أو الألوان الشمعية القابلة للغسيل لأن الألوان الخشبية تشغل بال الأمهات بسبب أنها سريعة الكسر أو بعض القصص لتلوينها بعيداً عن الأثاث ولتكن هناك منضدة مخصصة لذلك يستعملها أطفالك.

وسائل التسلية :

 قومي بعرض وسائل التسلية عليهم  من أجل الحفاظ على هدوء المنزل والاستمتاع بالجلسة  مثل مشاهدة أفلام الكرتون أو تعرضين عليهم بعض الألعاب غير القابلة للكسر .

غلق أبواب الغرف :

قومي بغلق أبواب الغرف المهمة التي تحتوي بداخلها على أشياء ثمينة والتي تريدي الحفاظ عليها ولكن يفضل غلقها قبل زيارة الضيوف منعًا للإحراج .

 غلق النوافذ:

 قومي أيضًا بغلق النوافذ غلق حتى لا يتعرض هؤلاء الأطفال للخطر أو التسبب في حدوث قلق وتوتر يفسد عليكم الجلسة  والحوار بينك وبين ضيوفك.

احضار الحلويات :

احضار بعض الحلويات والعصائر المحببة لهم وستكون لفتة كريمة منك وستحد بشكل كبير من شغبهم وتجعلهم يشعروا بالهدوء والطمائنية  وإذا حدث منهم شغب رغم كل ذلك فيجب عليك النظر لهم بابتسامة لطيفة تليها نظرة لوالديهم وذلك للسيطرة على أي سلوك غير لائق من أبنائهم.

 

أفضل طريقة للتعامل مع الطفل المشاغب
أفضل طريقة للتعامل مع الطفل المشاغب

 

التعامل مع الطفل المشاغب
التعامل مع الطفل المشاغب

 

طريقة التعامل مع الطفل المشاغب
طريقة التعامل مع الطفل المشاغب
تقديم الحلويات للأطفال
تقديم الحلويات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة