راقصة باليه روسية تستقيل من فرقة البولشوى اعتراضا على حرب أوكرانيا

الجمعة، 18 مارس 2022 11:30 ص
راقصة باليه روسية تستقيل من فرقة البولشوى اعتراضا على حرب أوكرانيا راقصة بالية
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انسحبت أولجا سميرنوفا من نجوم فرقة Bolshoi Ballet في موسكو بسبب الغزو الروسى لأوكرانيا، وسترقص بدلاً من ذلك مع فرقة الباليه الوطنية الهولندية في أمستردام، وحسب ما نشره موقع cnn ، تأتي هذه الخطوة بعد أن شجبت راقصة الباليه المولودة في سانت بطرسبرج، الصراع الأخير.

راقصة الباليه الروسية أولجا سميرنوفا
راقصة الباليه الروسية أولجا سميرنوفا

وبذلك تصبح أولجا سميرنوفا، أول راقصة روسية تتخذ هذه الخطوة منذ بدء الأزمة مع أوكرانيا، وأوضحت فرقة الباليه الوطنية الهولندية، في بيان، أن "سميرنوفا كانت واضحة جداً في إدانتها الأخيرة للغزو الروسي لأوكرانيا، ما يجعل من غير الممكن استمرارها في العمل في بلدها الأصلى".

وانضمت سميرنوفا إلى فرقة Bolshoi Ballet المرموقة في عام 2011 ، قبل أن تتولى أدوارًا رائدة في عروض "Swan Lake" و "Giselle" من بين آخرين، وقامت منذ ذلك الحين بجولة دولية مع الفرقة وظهرت كضيفة في مسرح الباليه الأمريكي وباليه ولاية فيينا.

وكانت الراقصة المحترفة البالغة 30 عاماً كتبت عبر شبكة "تلجرام" مطلع الشهر الجاري، "يجب أن أكون صادقة وأقول إنني بكل جوارحي ضد الحرب لم أفكر يوماً في أني قد أخجل من روسيا لكني اليوم أشعر بأن هناك مرحلة فاصلة لم يعد ما بعدها كما كان قبلها"، وأضافت "قد لا نكون في مركز الصراع العسكري لكن لا يمكننا أن نظل غير مبالين بهذه الكارثة العالمية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة