أكرم القصاص - علا الشافعي

ديلى ميل: لاعب التنس الأوكرانى ستاكوفسكى يتطوع لمحاربه القوات الروسية فى بلاده

الجمعة، 18 مارس 2022 11:48 ص
ديلى ميل: لاعب التنس الأوكرانى ستاكوفسكى يتطوع لمحاربه القوات الروسية فى بلاده لاعب التنس الأوكرانى
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطوع لاعب التنس الأوكراني سيرجي ستاكوفسكى، كمقاتل متطوع في دورية عسكرية فى كييف، والذى تعهد بالدفاع عنها "حتى النهاية" ضد القوات الروسية، ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال ستاكوفسكي، "لا أستطيع أن أقول إنني أشعر بالراحة حول البندقية لست متأكدا كيف سأرد على إطلاق النار على شخص ما، أتمنى ألا أضطر أبدًا إلى الانشغال بهذه الأشياء".

وتوضح "ديلي ميل"، أن القرار المفجع يعذبه في كل مرة يفكر فيها في عائلته، ويقول: "ترك الأطفال ليس شيئًا فخورًا به"، وفى الصور يظهر "ستاكوفسكي" مسلحًا ببندقية كلاشينكوف ومسدس في حزامه وإطاره البالغ 1.93 مترًا (6 أقدام و 4 بوصات) مرتديًا زي التمويه الكاكي.
 
لاعب التنس الأوكراني
لاعب التنس الأوكراني
 
ومر أكثر من أسبوعين فقط منذ عودة لاعب التنس الأوكرانى إلى بلده والتسجيل في اللواء الإقليمي، حيث أن المتطوعون المكلفون بمساعدة الجيش ضد الغزو القوات الروسية، ويقول ستاكوفسكي: "كنت أعرف أنني يجب أن أذهب إلى هناك".
 
وأشار التقرير إلى أنه عشية الحرب، كان ستاكوفسكي يقضي عطلة في دبي مع زوجته وأطفاله الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين أربعة وستة وثمانية أعوام، بعد أن توقف عن اللعب، كلاعب محترف في يناير بعد بطولة أستراليا المفتوحة، وفي اليوم التالي، بعد أن شاهد الصور التلفزيونية لقنابل روسية تسقط على وطنه، قال إنه "غرق في مزيج من اليأس والبؤس".
 

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن ديانا ياستريمسكا، لاعبه التنس الأوكرانية المصنفة دوليًا، شاركت – في وقت سابق مع بداية الحرب - قصة هروبها من بلدها بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، ونشرت ديانا ياستريمسكا عدداً من الفيديوهات عبر حسابها على موقع "إنستجرام" تظهر فيها وشقيقتها الصغرى إيفانا وهما يسارعان هربًا من البلد بعد الحرب التي طالتها، وكتبت ديانا، على البوست الذى شاركته مع متابعيها: "بعد قضاء ليلتين في موقف للسيارات تحت الأرض قبل أن نتمكن من مغادرة أوكرانيا".

وأضافت، "اتخذ والدى قراراً بإخراجي أنا وأختي الصغيرة من أوكرانيا بأى ثمن، أبى وأمى نحن نحبكم كثيرًا، اعتنوا بانفسكم، أحبك يا بلدى، الأوكرانيين يعتنون بك"، جدير بالذكر أن "ياستريمسكا" مصنفة رقم 120 على العالم.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة