تحذير روسى: أى شخص ينقل أسلحة إلى أوكرانيا "هدف عسكرى مشروع"

الجمعة، 18 مارس 2022 04:13 م
تحذير روسى: أى شخص ينقل أسلحة إلى أوكرانيا "هدف عسكرى مشروع" سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الجمعة، من أن أي شحنة تنقل أسلحة إلى أوكرانيا ستعتبر "أهدافا مشروعة" للقوات الروسية، بينما تمضي قدما في العملية العسكرية التي بدأتها أواخر الشهر الماضي.

وفقا لشبكة ايه بي سي، تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تواصل فيه أوكرانيا طلب المساعدة العسكرية في قتالها ضد القوات الروسية.

وقال لافروف يوم الجمعة لقناة آر تي: "قلنا بوضوح أن أي شحنة تتحرك إلى الأراضي الأوكرانية نعتقد أنها تحمل أسلحة ستكون هدف امشروعا.. أنها لعبة عادلة"، وأضاف "هذا واضح لأننا ننفذ العملية التي تهدف إلى إزالة أي تهديد لروسيا الاتحادية قادم من الأراضي الأوكرانية".

وتأتي تعليقات لافروف بعد يوم من تقديم السناتور الجمهوري ليندسي جراهام قرارًا لمنح أوكرانيا طائرات مقاتلة وأنظمة دفاع جوي.

قال جراهام: "أنا أحث مجلس الشيوخ على التحدث بصوت واحد، لمواجهة اللحظة، إذا كان لدينا تصويت على قرار لتزويد الجيش الأوكراني بمقاتلات MiG وأنظمة دفاع جوي أخرى، فسيكون ذلك بمثابة دعم لذراع الشعب الاوكراني وجيشهم".

ووفقا للتقرير، تهديدات روسيا هي الأحدث في سلسلة من التحذيرات منذ تسارع القتال في أوكرانيا وزادت الولايات المتحدة من إدانتها وأصدرت عقوبات متصاعدة.

حظر الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخرًا جميع واردات النفط الروسي ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه "مجرم حرب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة