منى الشاذلى تحتفل بليلة النصف من شعبان بدمج آلة السمسمية مع آلات السماع والإنشاد الديني

الخميس، 17 مارس 2022 11:05 م
منى الشاذلى تحتفل بليلة النصف من شعبان بدمج آلة السمسمية مع آلات السماع والإنشاد الديني فرق سماع والحور والإنشاد السوري
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الإعلامية منى الشاذلى، بليلة النصف من شعبان، باستضافة فرقة سماع للإنشاد الديني، وفرقة الحور وفرقة الإنشاد السوري، وتقدم باقة متنوعة من أجمل الأنشودات والأغاني الدينية، بقيادة الموسيقار الدكتور انتصار عبد الفتاح والذى دمج آلة السمسمية مع آلات السماع والإنشاد الديني والتراثي خلال الحلقة.

وقالت "منى الشاذلى"، خلال تقديمها برنامج "معكم"، المذاع عبر قناة "cbc"، إن أهم ما يميز "انتصار عبد الفتاح"، ليس إمكانياته ومهاراته لكن الإخلاص العجيب المفرط الذى يجعله في النهاية يقدم منتج متفرد، وتابعت:"دائما بيقدم شيء مميز، عظيم، فيه مجهود جبار، إذا كان الأداء فيه قدر كبير من الاستحسان، فتأكدوا أنه في كمية مجهود جبار غير مسبوق لتقديم هذه التوليفات".

وتتضمن الحلقة دمجا بين فرق سماع للإنشاد وفرقة الحور وفرقة الإنشاد السوري، فيما يعرف بفن الكولاج أو الدمج بينهم في تقديم الإنشاد وفن السماع، حيث يتفاعل جمهور البرنامج مع روحانيات الفرق الثلاث، بما قدموه من تواشيح وأغاني وأنشودات تفيض منها الروحانيات الدينية.

وفاجأ الطفلين "عمار وسيف" الجمهور بصوتهم العذب في الإنشاد الدينى حيث صفق لهم الجمهور بحرارة، بعدما قدما أنشودة "نور النبي في الكون نور"، فيما تألقت فرقة سماع للإنشاد الديني بأنشودة "المسك فاح لما ذكرنا رسول الله"، و"وأجمل منك يامحمد لم ترى قط عين".

 

 

 

.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة