أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرفى استخدامات البيض الأبيض والأحمر فى تحضيرات الطعام والفرق بينهم

الخميس، 17 مارس 2022 09:00 ص
اعرفى استخدامات البيض الأبيض والأحمر فى تحضيرات الطعام والفرق بينهم البيض.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البيض من الأطعمة التى تدخل في مكونات العديد من الوجبات الغذائية المختلفة، كما يحتوى على العديد من العناصر الغذائية اللازمة من البروتين والدهون والفيتامينات والمعادن، ولكن الكثيرات من النساء ليسن على علم بالفرق بين البيض الأحمر، والأبيض، واستخداماتهم وهذا مانعرفه في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "indiatimes" .

الفرق بين البيض الأحمر والأبيض
 

المحتوى الغذائي:
 

لا يوجد اختلاف في الطعم والتغذية بين البيض الأحمر والبيض الأبيض، ولكن الاختلاف الوحيد في لون الغلاف، لون قشرة البيض يدل على سلالة الدجاج التي وضعتها.

 

التكلفة:
 

البيض البني أغلى قليلاً من البيض الأبيض لأن الدجاج يتم تربيته بطريقة صحية أكثر ويتغذى على طعام صحي مقارنة بالبيض الأبيض، وعلى الرغم من عدم وجود فرق علمي بين البيض البني والأبيض، إلا أن سلالة الدجاج ونوع العلف قد تجعل طعم الدجاج البني مختلفًا عن البيض.

 

الفوائد الغذائية:
 

تناول البيض في الصباح يساعدك على الشعور بالشبع حتى بفترة ما بعد الظهر، مما يجعل الشخص يتجنب تناول الأطعمة غير الصحية ويزيد من الشعور بالشبع، كما أن تناوله بعد ممارسة التمارين الرياضية يساعد على تقوية العضلات وخلوها من الدهون، يمكن أن يساعد البروتين أيضًا في زيادة التمثيل الغذائي وتسريع عملية فقدان الوزن.

استخدامات البيض الأبيض والأحمر في تحضير الطعام:
 

أولاً: البيض الأبيض
 

يفضل استخدام البيض الأبيض في صنع الحلوى والمخبوزات أكثر من البيض الأحمر، لأن رائحته خفيفة ، كما يفضل أيضا أن يتناول مسلوقاً فى وجبة الإفطار.

 

ثانياً: البيض الأحمر
 

وأما بالنسبة للبيض الأحمر يفضل استخدامه في صنع الأطباق الرئيسية والتي تدخل في تحضير وجبات مثل المكرونة البشاميل والشكشوكة وغيرها من الأطباق الشهية، و يفضل طهيه بطريقة القلي وإضافة التوابل أو الخضراوات عليه وتقديمه في وجبة الإفطار.

البيض
البيض
بيض مقلي
بيض مقلي
بيض
بيض

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة