كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة المنوفية تعقد مؤتمرها الطلابى الأول

الأربعاء، 16 مارس 2022 05:22 م
كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة المنوفية تعقد مؤتمرها الطلابى الأول كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة المنوفية تعقد مؤتمرها الطلابى الأول
المنوفية - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت اليوم كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة المنوفية مؤتمرها الطلابى الأول تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هيام عياد عميد الكلية والدكتورة هالة شاهين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وحيد سالم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتور حسين ندا نقيب الأطباء بالمنوفية وعدد كبير من عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وكلية الطب والطلاب.

فى بداية المؤتمر رحبت الدكتورة نانسى أسعد بضيوف المؤتمر وعمداء وأعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة والطلاب ونقلت إليهم تحية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة ووجهت الشكر للقائمين على المؤتمر.

وأشارت إلى أن هذا المؤتمر يعد تدريبا عمليا جيدا للطلاب وأشادت بما قدمه الطلاب من بنرات وأبحاث، وأوضحت أهمية التدريب العملى للطلاب فى إكسابهم المهارات المختلفة، وضرورة أن تتم زيادة ساعات التدريب العملى فى كليات الجامعة.

وأكدت نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب أن دور خريج كليات تكنولوجيا العلوم الصحية يوازى دور الطبيب فى منظومة الخدمة الصحية وأنه سوف تكون لهم مساهمات كبيرة فى المجال الصحى سيكون له مردود كبير على الخدمة الصحية المقدمة للمرضى وتمنت لهم دوام التوفيق والنجاح.

كما وجهت الدكتورة هيام عياد عميد الكلية الشكر للطلاب والقائمين على المؤتمر وضيوف المؤتمر، وأشارت إلى أن طلاب الكلية لديهم حماس كبير لتقديم خدمات مميزة فى المجال الطبى، مؤكدة أن الكلية تقوم بتطوير اساليب التعليم لتشمل على إكساب الطلاب مهارات علمية وعملية وبحثية، ووجهت الشكر للجنة المنظمة والمشرفين على أنشطة الطلاب العلمية فى المؤتمر.

ومن جانبه وجه الدكتور وحيد سالم وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئة الشكر لكل من ساهم فى إنجاح المؤتمر وأشاد بما قدمه الطلاب من انشطه وابداعات خلال فعاليات المؤتمر.

 ووجه الدكتور حسين ندى نقيب الأطباء بالمنوفية التحية لرئيس الجامعة وكل منسوبى جامعه المنوفية معربا عن سعادته بمشاركته فى هذه فى هذا المؤتمر، وأشار إلى أن النقابة تفتح أبوابها لأى نشاط علمى لطلاب كليه العلوم الصحية الذين يمثلون إضافة قوية للمنظومة الصحية فى المستقبل.

وخلال المؤتمر تحدث الشيخ على الغباشى عن فضائل شهر شعبان، وكيفية تهيئة النفوس لاستقبال شهر رمضان المبارك مؤكدا ضرورة التمسك بتعاليم الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وصفاء القلوب وانشراح النفوس وتجديد الإيمان بالله وحتى الطلاب على ضرورة اغتنام مع باقى من شهر رمضان من شهر شعبان والإكثار من الخيرات والتقرب الى الله موضحا ان شهر شعبان سمى بهذا الاسم لتشعب الخير فيه.

وأضافت عميد الكلية أن المؤتمر يتناول التعرف على الحديث فى تكنولوجيا العلوم الصحية بمشاركة أقسام الكلية المختلفة وهى شعبه المختبرات الطبية وشعبة الأشعة وشعبة أجهزة طبية، وتركيبات الأسنان والبصريات والرعاية التنفسية ويضم 30 بوستر و15 بحثا طلابيا تتضمن علاقة الذكاء الاصطناعى بأمراض الكلى والسرطان وقياس نسب التلوث التى يتعرض لها الإنسان والإلكترونيات الصناعية والتحكم الآلى وتطوير أجهزة رسم القلب الكهربائى، وتطوير صناعة كرسى الأسنان، والمشاكل التى تواجه سيارات الإسعاف وجهاز صدمات القلب إلى جانب عرض مقترحات الطلاب لتطوير الأجهزة الطبية كما شمل المعرض على تصميمات لتركيب القناة الدمعية والشبكة والقرنية والمياه الزرقاء.

وأشرف على أنشطة الطلاب الدكتور فريد وجدى، والدكتورة إيمان بدر والدكتور محمد عبده ،والدكتورة سوزى جوهر ، والدكتور أحمد فتحى وقامت بتحكيم البوسترات الدكتورة وفاء زهران مدير وحدة الجودة بالجامعة.

وفى نهاية المؤتمر تم إهداء درع الكلية للرئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة ونقيب الأطباء ومدير وحدة الجودة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة