أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على آخر ما كتبته الفنانة العمانية الراحلة شمعة محمد على تويتر

الأربعاء، 16 مارس 2022 11:34 ص
تعرف على آخر ما كتبته الفنانة العمانية الراحلة شمعة محمد على تويتر شمعة محمد
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفيت الفنانة العمانية شمعة محمد، عن عمر يناهز 64 عاماً في السعودية حيث تواجدت فيها لتصوير أحد أعمالها الدرامية، حسبما أكدت مواقع عربية.

وآخر ما كتبته الفنانة الراحلة شمعة محمد، على حسابها على تويتر الاحتفال بيوم المرأة العالمى يوم 8 مارس، وكتبت قائلة:"جميع النساء رائعات بشكل أو بآخر لايوجد امرأة إلا وتحمل علي كتفيها الضوء لمدينة كاملة يوم المرأة العالمى".

شمعة محمد
شمعة محمد

 

الفنانة شمعة محمد ولدت في الكويت عام 1958، وتلقت تعليمها ما بين الكويت والبحرين وانتقلت الفنانة إلى سلطنة عمان في منتصف سبعينيات القرن الماضي، وعملت في القطاع الحكومي، وتحديداً في وزارة التربية والتعليم التي انطلقت منها مجدداً إلى عالم التمثيل بتقديم عمل للوزارة عن محو الأمية، ليكون ذلك العمل بداية جديدة للفنانة الراحلة في عالم الفن.

وبدأت شمعة مسيرتها الفنية منذ نهاية السبعينيات، حيث شاركت في العديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية والمسرحية في السلطنة ومن أعمالها في التلفزيون مسلسل (قراءة في دفتر منسي، غصات الحنين، طاش ما طاش، الفرية، العاصوف، وغيرها من الأعمال) وفي المسرح كان للفنانة شمعة عدة مشاركات مسرحية، منها مسرحية "الخوف"، ومسرحية "العوامة"، ومسرحية "المهر".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة