الصحف العالمية.. أوكرانيا تعلن سقوط "هاكر" ساعد الروس فى الحرب.. بايدن يعلن إصابته بـ "كورونا" عن طريق الخطأ.. ترامب عن بوتين: كنت قاسيا معه لكن كنا على وفاق.. وتحذيرات لجونسون من فشل "مهرجان بريكست"

الأربعاء، 16 مارس 2022 02:10 م
الصحف العالمية.. أوكرانيا تعلن سقوط "هاكر" ساعد الروس فى الحرب.. بايدن يعلن إصابته بـ "كورونا" عن طريق الخطأ.. ترامب عن بوتين: كنت قاسيا معه لكن كنا على وفاق.. وتحذيرات لجونسون من فشل "مهرجان بريكست" بايدن وبوتين وزيلينسكي
كتبت: رباب فتحي – نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت الصحف العالمية الصادرة اليوم الضوء على عدد من القضايا تضمنت، القاء القبض في اوكرانيا على هاكر ساعد الروس في الحرب وإعلان بايدن عن اصابته بكورونا عن طريق الخطأ وتحذيرات برلمانية لجونسون بسبب "مهرجان بريكست".

 

الصحف الامريكية:

 

بايدن يعلن إصابته بـ"كورونا" عن طريق الخطأ .. صحيفة أمريكية تكشف التفاصيل

 

بايدن يعلن إصابته بـ"كورونا" عن طريق الخطأ .. صحيفة أمريكية تكشف التفاصيل

 

في سقطة جديدة، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن ـ عن طريق الخطأ ـ إصابته بوباء كورونا ، وذلك في حدث استضافه البيت الأبيض بمناسبة يوم المساواة في الأجور ، مساء الثلاثاء ، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية في تقرير لها الأربعاء.

 

وبرر بايدن غياب نائبته كامالا هاريس عن الفاعلية ، قائلاً إن "زوج السيدة الأولي" تمت إصابته بعدوي كورونا، بدلاً من أن يقول إن زوج نائبته كامالا هاريس أصيب، وهو ما دفع زوجته، السيدة الأولي جيل بايدن للتدخل هامسة لتصحيح هذا الخطأ غير المقصود.

 

وأعلن مكتب كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن إصابة زوج نائبة الرئيس هاريس ، دوج ‏إمهوف ، بفيروس كورونا ‏أمس الثلاثاء، بينما كانت نتيجة اختبار هاريس سلبية، وفقا لصحيفة ذا هيل.

 

وقالت سابرينا سينج ، نائبة السكرتير الصحفي لهاريس ، في بيان حول قضية إمهوف ، إن اختبار نائب ‏الرئيس سلبيًا لـ ‏COVID-19‏ اليوم وستتواصل الاختبارات، وأضافت "بدافع الحذر الشديد ، لن يشارك ‏نائبة الرئيس في حدث الليلة"‏

 

ووفقا للتقرير، ايمهوف هو أول من يصاب بعدوى كورونا من بين "المبادئ الأربعة" وهم الرئيس الأمريكي ‏والسيدة الأولى وهاريس.‏

 

في وقت سابق يوم الثلاثاء ، وقفت هاريس إلى جانب بايدن في مجموعة مع قيادة الديمقراطيين في ‏مجلسي النواب والشيوخ عند توقيع مشروع القانون، ثم استضافت قمة شخصية في يوم المساواة في ‏الأجور في البيت الأبيض مع أعضاء فريق كرة القدم الوطني للسيدات في الولايات المتحدة جنبًا إلى جنب ‏مع وزير العمل مارتي والش.‏

 

وكان من المفترض أن تشارك هاريس في حدث في يوم المساواة في الأجور مساء الثلاثاء إلى جانب الرئيس ‏بايدن.‏

 

من جانبه قال بايدن: "شخص واحد أفخر به بشكل خاص ... هو كامالا هاريس. كما قلت ، اختارت كامالا ‏عدم المخاطرة منذ أن أصيب زوجها بفيروس كورونا، على الرغم من أنه يشعر بحالة جيدة جدًا كما قيل ‏لي ".‏

 

وأضاف: "إنه بخير ولكن بدافع من الحذر الشديد قررت أنها لن تنضم إلينا اليوم ولكن دعونا نرسل لها ‏حبنا".‏

 

قال بايدن: "كان هناك تغيير طفيف في ترتيب الأشخاص على المسرح بسبب اصابة زوج السيدة الأولى ‏بفيروس كورونا ولكن انظر إلى هذه الغرفة وما تراه". قاطعته السيدة الأولى جيل بايدن ، التي كانت ‏بجانبه ، وصححتها.

 

 

ترامب عن بوتين : كنت قاسياً معه.. لكننا كنا علي وفاق

 

صرح الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب إنه لم يعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيقوم بالعملية العسكرية على أوكرانيا في مقابلة مع صحيفة واشنطن إكزامينر.

 

قال ترامب: "أنا مندهش - أنا مندهش. اعتقدت أنه كان يتفاوض عندما أرسل قواته إلى الحدود. أعتقد أنه كان يتفاوض فقط.. اعتقدت أنها كانت طريقة صعبة للتفاوض ولكنها طريقة ذكية للتفاوض."

 

ووفقا للتقرير، أرسل بوتين أكثر من 150 ألف جندي إلى حدود أوكرانيا قبل أن يبدأ الحرب التي أودت بالفعل بحياة الآلاف في غضون ثلاثة أسابيع.

 

واكمل ترامب: "اعتقدت أنه سيعقد صفقة جيدة مثل أي شخص آخر مع الولايات المتحدة والأشخاص الآخرين الذين يميلون إلى التعامل معهم - كما تعلمون ، مثل كل صفقة تجارية. لم نقم أبدًا بصفقة تجارية جيدة حتى أتيت للرئاسة"، وأضاف: "ثم دخل - وأعتقد أنه تغير. أعتقد أنه تغير. إنه لأمر محزن للغاية بالنسبة للعالم. لقد تغير كثيرا ".

 

خاطب ترامب النقاد الذين لاحقوه لأنهم وصفوا بوتين بالذكاء في تكتيكاته التي أدت إلى الحرب قائلا: "لقد كنت قاسيًا للغاية مع بوتين في الوقت نفسه ، كنت أتفق معه جيدًا. لكنني كنت أتفق مع معظم [قادة العالم] بشكل جيد للغاية ".

 

وأضاف ترامب: "لقد كنت شديد الانتقاد لبوتين من وجهة نظر خط الأنابيب ، من وجهة نظر جمع المليارات والمليارات من الدولارات في حلف شمال الأطلسي لحماية أوروبا في المقام الأول من روسيا. لم يفعل أحد ذلك".

 

منذ بدء الحرب، واجهت روسيا تداعيات قاسية ، حيث فرضت الولايات المتحدة عقوبات على عشرات الروس وحظرت واردات النفط الروسية.

 

وفي وقت سابق، قال ترامب في تجمع حاشد في ساوث كارولينا إنه يعتقد أنه إذا لم ينتهي الامر قريبًا ، فسيؤدي ذلك إلى "الحرب العالمية الثالثة".

 

قال ترامب: "قد يؤدي هذا ، بالمناسبة ، إلى اندلاع حرب عالمية ثالثة أرى ما يحدث. لأنه إذا كنت تعتقد أن بوتين سيتوقف ، فسوف يزداد الأمر سوءًا. لن يقبل ذلك ، وليس لدينا من نتحدث معه ".

 

يذكر ان دخلت روسيا وأوكرانيا المحادثات للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار ، لكن لم يتم تحقيق اختراقات كبيرة.

 

 

أوكرانيا تعلن سقوط هاكر ساعد الروس في الحرب.. "CNN

" تكشف التفاصيل

 

 

أوكرانيا تعلن سقوط هاكر ساعد الروس فى الحرب.. "CNN" تكشف التفاصيل

 

قالت شبكة سي ان ان الامريكية ان السلطات الأوكرانية اعتقلت "هاكر" كان يساعد الجيش الروسي في ‏إرسال تعليمات عبر شبكات الهاتف المحمول إلى قواته ، حسبما أفاد جهاز الأمن الاوكراني.‏

 

وفقًا لفيكتور زورا ، مسؤول الأمن السيبراني الكبير في الحكومة الأوكرانية، إن المضبوط تلقى ‏آلاف المكالمات الهاتفية مع مسؤولين روس ، بمن فيهم ضباط عسكريون كبار ، وأرسل رسائل نصية ‏إلى مسؤولين أوكرانيين توحي باستسلامهم. تم استخدام المعدات التي تم ضبطها لتوجيه حركة الهاتف ‏المحمول الأوكرانية إلى الشبكات الروسية.‏

 

وفي نفس السياق، تسبب قراصنة الأسبوع الماضي في انقطاع الخدمة في مزود خدمة الإنترنت الأوكراني ‏Triolan‏ ، التي لديها عملاء في المدن الكبرى وألقى تريولان باللوم على "العدو" في إشارة إلى روسيا ، لكنه ‏لم يقدم أدلة تدعم هذا الادعاء.‏

 

قال كارمين سيكاليس ، الرئيس السابق لعمليات الفضاء الإلكتروني والمعلومات في مقر قيادة الجيش ‏الأمريكي ، إن شبكات الهاتف المحمول الوظيفية ذات أهمية خاصة للأفراد غير العسكريين في أوكرانيا ‏الذين يحملون السلاح ضد روسيا والذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى معدات الاتصالات التكتيكية.‏

 

 

في حادثة منفصلة ، تم إيقاف أجهزة مودم الأقمار الصناعية التي توفر خدمة الإنترنت لعشرات الآلاف من ‏العملاء في أوروبا ، بما في ذلك البعض في أوكرانيا ، في هجوم إلكتروني في 24 فبراير ، في الوقت الذي بدأت ‏فيه القوات الروسية في مهاجمة أوكرانيا ، وهو مسؤول من الولايات المتحدة. ‏

 

وصرحت زورا ، المسؤولة الأوكرانية التي تعمل في خدمة الدولة للاتصالات الخاصة وحماية المعلومات ‏يوم الثلاثاء بأن اختراق القمر الصناعي "كان حقًا خسارة فادحة في الاتصالات في بداية الحرب".‏

 

من جانبه قال متحدث باسم وكالة الأمن القومي الأمريكية لشبكة ‏CNN‏ إن وكالة الأمن القومي الأمريكية ‏‏"على علم بالتقارير التي تتحدث عن هجوم إلكتروني محتمل أدى إلى قطع آلاف المحطات الطرفية ذات ‏الفتحات الصغيرة جدًا التي تتلقى البيانات من وإلى شبكة الأقمار الصناعي نواصل العمل مع الشركاء ‏والحلفاء بين الوكالات لتقييم نطاق وشدة الحادث وإتاحة أي خبرة ذات صلة نمتلكها."

 

 

الصحف البريطانية:

 

 

الاحتياطى الفيدرالى يتجه لرفع الفائدة ربع نقطة مئوية لأول مرة منذ 2018

 

الاحتياطى الفيدرالى يتجه لرفع الفائدة ربع نقطة مئوية لأول مرة منذ 2018

 

 

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إنه من المتوقع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2018 حيث يكافح مع ارتفاع التضخم الأمريكي وتأثير الحرب في أوكرانيا واستمرار أزمة فيروس كورونا.

 

وقالت الصحيفة إن الاحتياطي الفيدرالي لديه تفويضًا مزدوجًا - لزيادة التوظيف وإبقاء الأسعار تحت السيطرة. وحقق سوق العمل والاقتصاد الأوسع تعافيًا مثيرًا للإعجاب من أدنى مستويات الوباء ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى تخفيضات أسعار الفائدة الفيدرالية وبرنامج التحفيز الهائل ، لكن الأسعار ارتفعت بنسبة 7.9 ٪ في العام حتى فبراير – وهو أعلى معدل تضخم في 40 سنة.

 

 في حين أنه من الشائع أن ترتفع المرافق في فصل الشتاء ، في عام 2021 ، كان سعر الغاز الطبيعي يرتفع طوال العام بعد الانخفاضات التي أحدثها الوباء في عام 2020.

 

 مع ارتفاع التضخم الآن في جميع أنحاء العالم ، من المتوقع أن يعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي أنه سيتبع البنوك المركزية الأخرى ، بما في ذلك بنك إنجلترا ، ويرفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية.

 

كما سيعقد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، جيروم باول ، مؤتمرا صحفيا يوم الأربعاء ، حيث سيتم سؤاله عن خطط البنك المركزي للارتفاعات المستقبلية.

 

وأدت مشكلات سلسلة التوريد إلى زيادات حادة في مجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك السيارات المستعملة والمواد الغذائية والمرافق التي تسبب صعوبات خاصة للأمريكيين ذوي الدخل المنخفض.

 

 رفض بنك الاحتياطي الفيدرالي في البداية ارتفاع الأسعار و "المؤقتة" ، لكنه اعترف منذ ذلك الحين بأن التضخم المرتفع من المرجح أن يظل موجودًا لبعض الوقت. كما أن مشاكل الإمداد التي بدت وكأنها تعود إلى طبيعتها في وقت سابق من هذا العام تراجعت الآن أيضًا بتأثير الحرب في أوكرانيا وتواجه مزيدًا من الانتكاسات حيث تفرض الصين عمليات إغلاق جديدة للحد من تفشي فيروس كورونا الجديد.

 

 وقالت الصحيفة إن رفع أسعار الفائدة بسرعة كبيرة يهدد بدفع الولايات المتحدة إلى الركود.

 

 

اندبندنت: برلمانيون يحذرون جونسون من فشل "مهرجان بريكست" لغموض رسالته

 

حذرت لجنة من أعضاء البرلمان البريطانى رئيس الوزراء بوريس جونسون من أن "مهرجان بريكست" المزمع عقده هو إهدار للمال العام وربما يفشل، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

 

وفي تقرير لاذع ، انتقدت لجنة الإعلام والرياضة عبر الأحزاب ، تعامل الحكومة مع المشروع الذي تبلغ قيمته 120 مليون جنيه إسترليني - والذي من المقرر تنفيذه هذا العام.

 

ويُعرف الحدث رسميًا الآن باسم "Unboxed: الإبداع في المملكة المتحدة" لكن الشخصيات الحكومية بما في ذلك النائب، جاكوب ريس موج وصفته بأنه "مهرجان بريكست".

 

يقول أعضاء البرلمان إنه قيل لهم إنه لا يمكن اختيار الاسم النهائي للحدث قبل أكتوبر 2021 ، أى قبل أقل من عام من الموعد المقرر لانعقاده ، لأن الوزراء "لم يعرفوا ما هو".

 

كما عُرف الحدث باسم "مهرجان المملكة المتحدة *2022"، وهو الاسم الذي تميز بشكل خاص بعلامة نجمية لا يمكن نطقها.

 

وأعرب النواب عن قلقهم من أن قلة قليلة من الناس يعرفون متى ينعقد الحدث أو ما ينطوي عليه ، مع بقاء هدفه "غامضًا".

 

وقال التقرير المشترك الذي صدر يوم الأربعاء: "منذ بداية الحدث في عام 2018 ، كانت أهداف المهرجان غامضة وجاهزة لإساءة تفسيرها من قبل الصحافة والجمهور بشكل عام".

 

وأضاف "لا نرى أي دليل لدحض مثل هذه الشكوك الآن. فالرغبة في أن تلبي احتياجات الجميع ، في كل مكان ، على ما يبدو ، هي وصفة للفشل واستثمار 120 مليون جنيه إسترليني في شيء عندما لا تعرف الحكومة ، باعترافها الخاص ، ما هو "استخدامًا غير مسئول للمال العام".

 

رفض منظمو الحدث صراحة تسمية المهرجان، "مهرجان بريكست" وقالوا إنه في الواقع "احتفال رائد على مستوى المملكة المتحدة بالإبداع يقام في عام 2022"، ومن المتوقع أن يستمر من مارس إلى أكتوبر 2022.

 

وفى وصف المهرجان، تقول الجهات المعنية أنه يغطى 10 أفكار جديدة مذهلة ، تم تشكيلها عبر العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات بواسطة عقول رائعة تعمل في تعاون غير مسبوق. وتضيف  "أحداث لا تُنسى وتجارب لا تُنسى قادمة إلى أماكن ومساحات في جميع أنحاء المملكة المتحدة: من المدن الساحلية ومراكز المدن إلى المناطق الخلابة ذات الجمال الطبيعي."

 

وقال جوليان نايت ، النائب عن حزب المحافظين الذي يرأس لجنة اختيار الثقافة ، إن "النهج المشوش" للمهرجان كان "وصفة مؤكدة للفشل".

 

وأضاف "على الرغم من أن المملكة المتحدة تتمتع بسمعة طيبة على المسرح العالمي كمضيف رائد للأحداث الرياضية والثقافية ، إلا أنه لا يوجد خيط ذهبي يربط بينها جميعًا. ما لم تعالج الحكومة بشكل عاجل هذا النقص في الإستراتيجية والرؤية ، فسوف تستمر في المخاطرة بتبديد الفوائد التي يمكن أن تجلبها مثل هذه المناسبات ، مع إهدار أموال دافعي الضرائب التي حصلوا عليها بشق الأنفس."

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة