لافروف: لا يوجد عائق للقاء بوتين وزيلينسكى.. والجانب الأوكرانى يتهرب

الأربعاء، 16 مارس 2022 03:05 م
لافروف: لا يوجد عائق للقاء بوتين وزيلينسكى.. والجانب الأوكرانى يتهرب لافروف وزير الخارجية الروسي
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إنه لا يوجد أي عائق للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره الأوكراني زيلينسكي، متهما الجانب الأوكراني بالتهرب من الحوار.

وأضاف وزير الخارجية الروسي، فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره التركي، أن أوكرانيا قدمت سابقًا تعهدات ولم تلتزم بها.

وأعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، عن استعداد موسكو للموافقة على امتلاك أوكرانيا أسلحة لا تهدد الأمن الروسي، وقال: "لن ننسى هدف نزع السلاح في أوكرانيا، لا يمكن لأوكرانيا امتلاك أسلحة تشكل تهديدًا لروسيا، نحن مستعدون للموافقة فقط على الأسلحة التي لا تشكل تهديدًا لنا".
 
وأوضح لافروف في مقابلة مع تلفزيون "أر بي سي"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية - أن القضية لا علاقة لها بتطلعات أوكرانيا لعضوية حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وقال: إنه "يمكن للولايات المتحدة أو أي شخص آخر شحن أسلحة هجومية إلى أوكرانيا على أساس ثنائي".
 
وتابع أن رد فعل الناتو على دعوات الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي لفرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا أدى إلى صب الماء البارد على آمال زيلينسكي في منطقة حظر الطيران فوق أوكرانيا.
 
واستطرد إننا "نتذكر كيف تحدث الرئيس زيلينسكي قبل أسابيع قليلة عن ضرورة قيام الناتو بإنشاء منطقة حظر طيران والمشاركة في القتال من أجل أوكرانيا وتجنيد المرتزقة وإرسالهم إلى الجبهة"، مؤكدا أن "هذه التصريحات كانت عدوانية للغاية، لكن يبدو أن رد فعل حلف شمال الأطلسي، والذي لا يزال يوجد به بعض الأشخاص العقلاء، صب الماء البارد على تطلعاته".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة