عقوبات بريطانية جديدة على الفودكا الروسية وصادرات السيارات الفاخرة والأزياء

الثلاثاء، 15 مارس 2022 01:18 م
عقوبات بريطانية جديدة على الفودكا الروسية وصادرات السيارات الفاخرة والأزياء بوريس جونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المملكة المتحدة فرض عقوبات جديدة على السلع الروسية بما في ذلك الفودكا، وكذلك فرض حظر على صادرات المنتجات الفاخرة، بما في ذلك السيارات والأزياء الراقية والفنون.

في الخطوات التي أعلنتها وزارة التجارة الدولية، ستحرم بريطانيا التعريفات التفضيلية التي تفرضها "الدولة الأولى بالرعاية" على مئات الواردات من روسيا وبيلاروسيا، ردًا على العملية العسكرية التي شنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضد أوكرانيا.

وبحسب الاندبندنت، الفودكا هي العنصر الأبرز في قائمة الواردات التي تبلغ قيمتها الإجمالية 900 مليون جنيه إسترليني سنويًا والتي ستواجه الآن ضريبة إضافية بنسبة 35 في المائة، وتضم القائمة أيضًا منتجات مثل الصلب والأسمدة والأسمنت ومحاصيل الحبوب والفراء.

خلال ذلك، انضمت المملكة المتحدة إلى حلفاء مجموعة السبع في فرض حظر على جميع صادرات السلع الفاخرة إلى روسيا، بما في ذلك السيارات الشهيرة مثل رولز رويس وبنتليز، والملابس الراقية والفنون الجميلة.

وقال المستشار ريشي سوناك إن التعريفات الجديدة: "ستزيد من عزلة الاقتصاد الروسي عن التجارة العالمية"، بالإضافة إلى الإجراءات السابقة التى ستضع "ضغوطًا اقتصادية قصوى" على بوتين ورفاقه.

وقالت وزيرة التجارة الدولية آن ماري تريفيليان: "تقف المملكة المتحدة جنبًا إلى جنب مع شركائنا الدوليين في تصميمنا على معاقبة بوتين على أفعاله الوحشية في أوكرانيا ، وسنواصل عملنا لتجويع نظامه من الأموال التي تمكنه من القيام بها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة