أكرم القصاص - علا الشافعي

شيفتشينكو يقرر استضافه أطفال اللاجئين الأوكرانيين فى منزله بلندن

الثلاثاء، 15 مارس 2022 10:50 م
شيفتشينكو يقرر استضافه أطفال اللاجئين الأوكرانيين فى منزله بلندن شيفتشينكو
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر النجم الأوكرانى السابق أندريه شيفتشينكو، إيواء أطفال اللاجئين الأوكرانيين في منزله بلندن، كما سيساعد 150 آخرين من أجل الاستقرار في بريطانيا، بسبب العمليات العسكرية الروسية ضد الأراضى الأوكرانية، منذ أكثر من أسبوعين.

وذكر موقع "calcioefinanza" الإيطالي أن شيفتشينكو نجم ميلان السابق، قرر استضافة بعض الأطفال اللاجئين الأوكرانيين في منزله بلندن، بالإضافة إلى ذلك سوف يساعد في جلب 150 طفلاً إلى بريطانيا، من الذين فروا من الغزو الروسي لأوكرانيا.

ونزح أكثر من 2.8 مليون شخص من أوكرانيا إلى البلدان المجاورة لها هربا من الغزو الروسي لبلادهم، فيما وصفته الأمم المتحدة بأكبر أزمة لاجئين في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وكانت الحكومة البريطانية قد أطلقت برنامج "منازل لأوكرانيا" ، على أمل السماح لعشرات الآلاف من الأشخاص الفارين من الحرب في أوكرانيا باللجوء إلى المملكة المتحدة، حتى صباح الثلاثاء، سجل ما يقرب من 89000 شخص اهتمامًا بفتح منازلهم للفارين من الحرب.

وشكر شيفتشينكو، مدرب المنتخب الأوكراني السابق، الشعب البريطاني على دعم أوكرانيا، قائلا:"الحرب قاسية للغاية ومن الصعب رؤية المدن مدمرة والناس يموتون، أنا أب لأربعة أطفال، ولكي أرى صور الأطفال يموتون، والقنابل تذهب إلى مستشفى للأطفال، لا أستطيع تحمل ذلك. لا أعتقد أن أي شخص في العالم يمكن أن يأخذها، وأحاول دعم بلدي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة