فى أول يوم من بدء المخطط الحكومى...

جارديان: 100 ألف بريطانى يسجلون لاستضافة لاجئين أوكرانيين فى 24 ساعة

الثلاثاء، 15 مارس 2022 05:48 م
جارديان: 100 ألف بريطانى يسجلون لاستضافة لاجئين أوكرانيين فى 24 ساعة بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض أكثر من 100000 بريطانى منازل على اللاجئين الأوكرانيين في أول 24 ساعة من مخطط حكومي يسمح للعائلات والأفراد بإحضارهم إلى المملكة المتحدة، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وقالت الصحيفة، إن الموقع المخصص لتسجيل الاهتمام بالاشتراك فى المخطط تعطل لفترة قصيرة بسبب الأعداد التى ترغب فى تقديم المساعدة.

 

وبعد ظهر يوم الثلاثاء، غردت إدارة التسوية والإسكان والمجتمعات: "بفضل كرم الجمهور البريطاني ، تلقينا أكثر من 100 ألف تعبير عن الاهتمام من الأفراد والمنظمات حتى الآن في مخطط منازل لأوكرانيا".

 

وقال الوزير جيمس كليفرلي في وقت سابق إن "عشرة آلاف شخص كل ساعة" يسجلون أسماءهم.

 

وأضاف متحدث باسم "منازل من أجل أوكرانيا" إن الموقع الالكترونى "توقف مؤقتًا" بعد أن بدأ تشغيله في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الإثنين، بسبب "الكرم الهائل من الجمهور البريطاني". وقال إن العدد الإجمالي للعروض مستمر في الارتفاع ، مع تضاعف العروض في غضون ساعات.

 

وفر ما يقرب من 3 ملايين شخص من أوكرانيا منذ العملية العسكرية الروسية، مع نزوح المزيد داخل البلاد بسبب قصف المدن.

 

وحتى يوم الإثنين ، كان الأوكرانيون الذين تربطهم صلات عائلية فقط بالمملكة المتحدة يمكنهم التقدم للحصول على تأشيرات تمنحهم حق الوصول إلى العمل والمزايا، لكن الإثنين ، أعلن وزير التسوية ، مايكل جوف ، أن الكفلاء يمكنهم إحضار أي أوكراني إلى المملكة المتحدة للعيش في منزلهم لمدة ستة أشهر على الأقل ، حيث سيحصلون على مبلغ شهري قدره 350 جنيهًا إسترلينيًا.

 

بموجب المخطط ، سيتم السماح للاجئين بالعيش والعمل في المملكة المتحدة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات والحصول على وصول كامل وغير مقيد إلى المزايا والرعاية الصحية والتوظيف وغير ذلك من أشكال الدعم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة