أكرم القصاص - علا الشافعي

بالأسماء.. عقوبات روسية على جو بايدن ونجله ووزراء خارجية الدفاع والخارجية ومسئولين أمريكيين.. موسكو تفرض عقوبات على رئيس وزراء كندا و300 برلمانى.. وترصد 9 مليارات دولار إضافية لمواجهة آثار العقوبات الغربية

الثلاثاء، 15 مارس 2022 08:38 م
بالأسماء.. عقوبات روسية على جو بايدن ونجله ووزراء خارجية الدفاع والخارجية ومسئولين أمريكيين.. موسكو تفرض عقوبات على رئيس وزراء كندا و300 برلمانى.. وترصد 9 مليارات دولار إضافية لمواجهة آثار العقوبات الغربية بايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن فرض موسكو اليوم الثلاثاء عقوبات على شخصيات رفيعة في الإدارة الأمريكية، على رأسها الرئيس جو بايدن، ووزير خارجيته أنتوني بلينكن، وفقا لروسيا اليوم

وشملت قائمة المشمولين بالعقوبات الروسية،  جوزيف بايدن (رئيس الولايات المتحدة)، وأنتوني بلينكن (وزير خارجية الولايات المتحدة)، و لويد أوستن (وزير الدفاع الأمريكي)، و مارك ميلي (رئيس هيئة الأركان المشتركة)، و جاكوب سوليفان (مساعد رئيس الولايات المتحدة للأمن القومي)، وويليام بيرنز (مدير وكالة المخابرات المركزية).

كما شملت أسماء من شملتهم العقوبات كل من جينيفر بساكي (السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض)، و داليب ساين (نائب مساعد رئيس الولايات المتحدة للأمن القومي)، وساماناثا باور (مديرة وكالة التنمية الدولية)، وهانتر بايدن (نجل رئيس الولايات المتحدة)، وهيلاري كلينتون (وزيرة الخارجية السابقة والمرشحة السابقة للرئاسة)، وريتا جو لويس (رئيسة مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد).

 

ولفتت وزارة الخارجية الروسية إلى أن فرض العقوبات الشخصية الروسية ضد قادة أمريكيين وأشخاص متصلين بهم جاء "ردا على سلسلة عقوبات غير مسبوقة، بما فيها تلك التي تحظر دخول كبار مسؤولي روسيا الاتحادية إلى أراضي الولايات المتحدة"، حيث مقار الأمم المتحدة.

وأضافت وزارة الخارجية الروسية أن قائمة المحظور عليهم دخول روسيا تضم اعتبارا من اليوم 15 مارس، وبناء على مبدأ التعامل بالمثل، الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن ورئيس هيئة الأركان المشتركة مايك ميلي ومسؤولين كبار آخرين.

كما أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو فرضت عقوبات على رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو ووزيري الدفاع والخارجية الكنديين، موضحة أن موسكو فرضت عقوبات اقتصادية على رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو واثنين من وزرائه هما وزيري الخارجية والدفاع.

وأضافت وزارة الخارجية الروسية،: ضمت روسيا أكثر من 300 برلماني كندي إلى (القائمة السوداء)، موضحة أن العقوبات على المسؤولين الكنديين فرضت ردا على الأعمال العدائية ضد روسيا، وعلى مبدأ (الرد بالمثل)، وأي إجراءات غير ودية من كندا ستتلقى حتما استجابة متناسقة وحاسمة من موسكو.

وأعلنت الحكومة الروسية رصد 9 مليارات دولار إضافية لمواجهة آثار العقوبات الغربية، حيث قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين إن السلطات تبنت خطة للاستجابة للعقوبات الغربية من 100 بند، تضمن تمويلا إضافيا لقطاعات الاقتصاد بقيمة تريليون روبل، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء الروسي أعد خطة لمواجهة العقوبات من 100 نقطة وتوفر تمويلا بقيمة تريليون روبل (حوالي 9 مليارات دولار).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة