أكرم القصاص - علا الشافعي

"فوكس نيوز" تعلن إصابة صحفى تابع لها فى أوكرانيا ودخوله المستشفى

الثلاثاء، 15 مارس 2022 03:03 م
"فوكس نيوز" تعلن إصابة صحفى تابع لها فى أوكرانيا ودخوله المستشفى فوكس نيوز
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت شكبة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، أن صحفيًا تابعًا للقناة أصيب خارج كييف. وقالت فى بيان أرسل إلى موظفيها إن مراسلها للشئون الخارجية ، بنيامين هول ، "أصيب أثناء تجمع إخباري خارج كييف في أوكرانيا".

وأضافت: "لدينا حد أدنى من التفاصيل في الوقت الحالي ، لكن بن في المستشفى وتعمل فرقنا على الأرض على جمع معلومات إضافية مع تطور الموقف بسرعة".

 

وجاء التقرير بعد أن أعلنت صفحة الفيسبوك للمدعي العام الأوكراني إيرينا فينيديكتوفا ، يوم الاثنين ، أن صحفيًا بريطانيًا أصيب بجروح خطيرة في أوكرانيا وأنه في "العناية المركزة تحت إشراف الأطباء".

 

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن هذا الرجل لم يكن في منشأة عسكرية ، حيث وفقًا لمسئولين روس ، فهم مستهدفون باستمرار. وأضاف المنشور أنه لم يكن في منشأة عسكرية ، وأصيب بجروح خطيرة.

 

وأوضحت الصحيفة أنه يتم إحضار المعلومات المحيطة بالقضية إلى المكتب الوطني الأوكراني لمكافحة الفساد حيث "سيتم التحقيق فيها بشكل مناسب" ، وفقًا للمدعي العام.

 

وقالت فوكس نيوز "سلامة فريقنا الصحفي بأكمله في أوكرانيا والمنطقة المحيطة بها هي أولويتنا القصوى وهي ذات أهمية قصوى. هذا تذكير صارخ لجميع الصحفيين الذين يعرضون حياتهم على المحك كل يوم لنقل الأخبار من منطقة حرب".

 

أعلنت السلطات الأوكرانية ، الأحد ، مقتل برنت رينو ، صانع الأفلام الأمريكي الحائز على جوائز ، على يد القوات الروسية في إيربين ، وهي بلدة مضطربة خارج كييف. أصيب المصور الأمريكي خوان أريدوندو بجروح.

 

وقال مسئولون بالشرطة المحلية إن المخرج البالغ من العمر 51 عاما أصيب برصاصة في رقبته وتوفي بعد وقت قصير من تعرضه لنيران روسية.

 

في الأسبوع الماضي ، تم إجلاء طاقم سكاي نيوز من أوكرانيا وإعادتهم إلى المملكة المتحدة بعد إطلاق النار على فريق من خمسة صحفيين من قبل "فرقة موت" روسية مشتبه بها. وتعرض الصحفيان للهجوم أثناء تواجدهما في سيارة بعد محاولتهما زيارة بوتشا ، وهي بلدة بالقرب من كييف ، دون جدوى.

 

وأصيب ستيوارت رامزي ، كبير مراسلي سكاي نيوز ، برصاصة في أسفل الظهر ، وأصيب عامل الكاميرا ريتشي موكلر مرتين مرتديًا سترته الواقية من الرصاص. تمكنت المجموعة في النهاية من الفرار من السيارة ووجدت ملجأً في مرآب قريب حيث تم إنقاذهما لاحقًا من قبل الشرطة الأوكرانية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة