أكرم القصاص - علا الشافعي

لو يومك بيخلص فى الشغل.. 5 نصائح تساعدك فى إدارة الوقت

الأحد، 13 مارس 2022 08:00 ص
لو يومك بيخلص فى الشغل.. 5 نصائح تساعدك فى إدارة الوقت تنظيم الوقت
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم كل شخص بأن يحصل على ساعات يشعر فيها بالراحة والاسترخاء أو يمارس بعض هواياته الفنية والرياضية أو يتسوق بالمحلات التجارية، لكن لا يستطيع فعل ذلك لأن العمل يحتل معظم وقته، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، نصائح لإدارة الوقت، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

نصائح لإدارة الوقت

قال خبير التعليم والموجه المهني، ريتشارد إيفانز: "إذا تم تكليفك بمهمة تستغرق أقل من 15 دقيقة، فنفذ المهمة على الفور، مما يجعلك تشعر بالقليل من التعب، بدلاً من ترك المهام الصغيرة تتراكم فوق بعضها وتشعر بالتعب الشديد".

رتب أولوياتك

يجب على الشخص أن يراجع قائمة مهامه ويرتبها حسب أولوياتها، مع تقسيم المشاريع الكبيرة إلى مهام صغيرة حتى يتخلص من الشعور بالتوتر ويستطيع تنفيذها فى أقرب وقت.

استخدم التكنولوجيا

يفضل استخدام التكنولوجيا المتاحة للمساعدة فى تنظيم الوقت وإنجاز المهام، حيث قال ريتشارد: "التقويمات عبر الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية وأجهزة ضبط الوقت الرقمية يمكن أن تساعد في تحسين الجدول الزمني والتذكير بالاجتماعات وإدارة الوقت".

لا تتجاهل التوتر

لا ينصح بإعطاء الأولوية للعمل على حساب الصحة، حيث قال ريتشارد: "هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تقليل التوتر، بما في ذلك التمارين والتأمل والاستماع إلى الموسيقى المفضلة مع تجربة تقنيات مختلفة لتخفيف التوتر ".

قل "لا"

ليس على الموظف أن يعمل كل شىء بمفرده، دون أن يحصل على الراحة، لذلك عليه أن يرفض ويقول "لا"، حيث قال ريتشارد:" 'إذا كنت تشعر أنك مثقل بالعمل، ارفض بأدب تولي أي مهام إضافية و ألقى نظرة على قائمة المهام الخاصة بك قبل الموافقة على تولي مهام إضافية".

إدارة الوقت
إدارة الوقت
إنجاز العمل
إنجاز العمل
إدارة الوقت أثناء العمل
إدارة الوقت أثناء العمل

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة