لو المياه بتقطع بشكل متكرر.. اعرفى إزاي تخزنيها للطوارئ من غير ما تهدريها

الأحد، 13 مارس 2022 06:00 ص
لو المياه بتقطع بشكل متكرر.. اعرفى إزاي تخزنيها للطوارئ من غير ما تهدريها الماء.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعاني الكثيرون في بعض المنازل مع انقطاعات متكرر في المياه سواء بسبب تصليحات أو انقطاع التيار الكهربائي الخاص بالموتور، وهناك من تنقطع عنها المياه بشكل مفاجئ دون معرفة مسبقة وهذا ما يتسبب في العطلة عن تلبية الاحتياجات المنزلية الأساسية، لذا يستعرض اليوم السابع الطريقة الصحيحة لتخزين المياه والكمية المناسبة لتلبية احتياجات المنزل ودون إهدارها في الوقت نفسه، وفقاً لموقع "artofmanliness":

كم كمية أحتاجها من الماء؟

مبدئيًا عليك تحديد الكمية التي تحتاجينها يومياً، القاعدة العامة هي أنك ستحتاجين إلى جالون واحد من الماء لكل شخص يوميًا، نصفه للشرب والنصف الآخر للنظافة.

كم عدد الأيام بدون ماء يجب أن تستعدي لها؟

عليكِ تحديد عدد أيام الانقطاع أو الساعات التي يكون فيها المنزل بدون مياه، فالجالون الواحد يكفي ليوم واحد وبحسب عدد الأيام يزداد عدد الجالونات.

كيف أحفظ الماء؟

يمكن استخدام الأوعية البلاستيكية، أو الأوعية الاستانلسيل غير القابلة للصدأ، أو استخدام زجاجات الماء البلاستيكية ولكن يجب التأكد من غسلها وتعقيمها جيدا، وعليك التأكد من أن هذه المياه غير معالجة بالكلور حتى لا تتفاعل معه، وسواء استخدمت هذه الأوعية أو غيرها، عليك التأكد من غلقها بإحكام حتى لا يدخل لها أى بكتريا أو أى ملوثات تؤثر على نقاء المياه.

كما يمكنك تخزين المياه المعقمة "من الفلتر" بوضعها في أكياس بلاستيكية داخل الفريزر لاستخدامها في الطبخ إذا كان انقطاع المياه يأخذ عدة ايام حتى تعود مرة أخرى.

المياه
المياه

 

ماء
ماء

 

 

مياه
مياه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة