جارديان: استمرار انتقادات فرنسا لسياسة لندن فى استقبال اللاجئين الأوكرانيين

السبت، 12 مارس 2022 11:57 ص
جارديان: استمرار انتقادات فرنسا لسياسة لندن فى استقبال اللاجئين الأوكرانيين بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لأنها جعلت اللاجئين الأوكرانيين غير مرحب بهم في بريطانيا وتظاهرت بقيادة العالم في مساعدة ضحايا الحرب.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن ماكرون كان منزعجا في حديثه في نهاية قمة الاتحاد الأوروبي بشأن نهج جونسون تجاه أولئك الفارين من القنابل الروسية.

وقال إنه من خلال الإصرار على وجوب تقديم طلبات الحصول على تأشيرة إلى المملكة المتحدة شخصيًا في بروكسل وباريس ، فرضت الحكومة البريطانية بؤسًا إضافيًا على الرجال والنساء والأطفال اليائسين.

واتهم ماكرون الحكومة البريطانية بالفشل في الالتزام بـ "تصريحاتها الكبرى". وقال: "آمل أن تتم معاملة الرجال والنساء الأوكرانيين الذين عاشوا في حالة من الرعب وعبروا أوروبا للوصول إلى عائلاتهم على أراضي المملكة المتحدة بشكل أفضل".

وجاءت الانتقادات الشديدة لرئيس الوزراء البريطاني في الوقت الذي ضربت فيه الضربات الجوية الروسية ثلاث مدن أخرى في أوكرانيا يوم الجمعة وانتقلت الدبابات والمدفعية إلى ما بدا أنه مواقع إطلاق نار في شمال غرب العاصمة كييف. في جميع أنحاء البلاد ، يتعرض المدنيون الأوكرانيون للقصف أثناء سعيهم للفرار من المدن المحاصرة ، فيما يُعرف الآن بأزمة اللاجئين المتزايدة بسرعة في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

في إعلان فرساي يوم الجمعة ، قال الاتحاد الأوروبي إنه "سيقدم حماية مؤقتة لجميع لاجئي الحرب من أوكرانيا" ، مع إصرار المملكة المتحدة وحدها في أوروبا على أنه حتى أولئك الذين لديهم أقارب في بريطانيا يجب عليهم التقدم للحصول على تأشيرات. وزعمت وزيرة الداخلية ، بريتي باتيل ، حتى يوم الخميس أن الفحوصات الأمنية الصارمة الشخصية في مراكز تقديم الطلبات كانت ضرورية أيضًا لمنع العملاء الروس أو الإرهابيين من تهريب أنفسهم إلى المملكة المتحدة.

وتحت ضغط شديد من أعضاء البرلمان عبر مجلس العموم ، عكست باتيل سياستها يوم الخميس ، معلنة أنه يمكن تقديم الطلبات عبر الإنترنت من يوم الثلاثاء المقبل. لكن ماكرون قال إنه يتعين على الحكومة البريطانية القيام بالمزيد ، حيث فر بالفعل أكثر من مليوني شخص من أوكرانيا ومن المتوقع وجود ملايين آخرين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة