أكرم القصاص - علا الشافعي

تقلبات للطقس بالمحافظات مع منخفض جوى بالبلاد.. تحذيرات من سقوط أمطار بالبحيرة.. وسطوع الشمس ورياح شديدة بالأتربة بالغربية.. أمطار متوسطة على المناطق الساحلية بسيناء.. واستمرار انخفاض الحرارة فى الإسكندرية.. صور

السبت، 12 مارس 2022 04:00 م
تقلبات للطقس بالمحافظات مع منخفض جوى بالبلاد.. تحذيرات من سقوط أمطار بالبحيرة.. وسطوع الشمس ورياح شديدة بالأتربة بالغربية.. أمطار متوسطة على المناطق الساحلية بسيناء.. واستمرار انخفاض الحرارة فى الإسكندرية.. صور حالة الطقس في المحافظات
المحافظات – أحمد مرعى – عبد الله صلاح – محمد حسين - حسن عبد الغفار – محمد سليمان -– جاكلين منير - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • الطقس الشتوى المعتدل يسود الأقصر وأسوان

  • هبوب رياح شديدة وطقس مائل للبرودة وتوقف حركة الملاحة فى كفر الشيخ

  • وطقس دافئ وسماء صافية وشمس ساطعة بالمنيا

 

تشهد محافظات مصر تقلبات جوية كبيرة مع منخفض جوى بارد يضرب مختلف أرجاء البلاد، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء مائل للدفء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ونشاط رياح على عدة مناطق متفرقة بشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

ففى محافظة البحيرة شهدت محافظة البحيرة اليوم السبت حالة من الطقس السيئ على معظم المناطق خاصة المراكز الساحلية والصحراوية التى نشطت بها الرياح الشديدة المحملة بالأتربة، وأدى سوء حالة الطقس إلى توقف حركة الملاحة النهرية والصيد نظرا لارتفاع حدة الأمواج بشكل كبير، ولم تؤثر حالة الطقس بشكل كبير على السيولة المرورية والحركة التجارية بالأسواق المختلفة بكافة القرى والمراكز.

وعدسة اليوم السابع رصدت فى بث مباشر عبر منصاته الإليكترونية سوء حالة الطقس بمناطق البحيرة، ومن جانبه أكد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة انعقاد غرفة العمليات المركزية على مدار الساعة لتلقى أى بلاغات فى هذا الشأن، كما وجه محافظ البحيرة القيادات التنفيذية بالاستعداد الكامل لمواجهة أى آثار لسوء الطقس والعواصف الرملية التى من المتوقع أن تهب على المحافظة خلال الساعات المقبلة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت أن هناك منخفض جوى يجلب معه رياحًا جافة ونشطة، مُحملة بكميات كبيرة من الرمال من المناطق الصحراوية، وتؤدى إلى خفض مستويات الرؤية الأفقية على الطرق وتأثر معظم مناطق البلاد بهذه التقلبات الجوية.

وفى الغربية قدم اليوم السابع بثا مباشرًا من محافظة الغربية لرصد حالة الطقس بالمحافظة، حيث تشهد المحافظة سطوع الشمس مع نشاط ملحوظ للرياح المحملة بالأتربة، ورفعت المحافظة حالة الطوارئ فى كافة القطاعات لمتابعة تداعيات الطقس، وألغى المحافظ الإجازات فى غرفة الأزمات على أن تكون فى حالة انعقاد مستمر للتعامل مع بلاغات الطقس.

وتشهد الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة سيولة مرورية وانتشار لرجال المرور فى المحاور المختلفة لتنظيم حركة المرور خاصه وقت خروج المدارس وطلبة الجامعات لمنع التكدسات المرورية، فى الوقت الذى ناشدت فيه المحافظة المواطنين من مرضى الصدر والحساسية والجيوب الأنفية بتواخى الحذر وارتداء الكمامات وعدم تخفيف الملابس حفاظا على سلامتهم.

كما ناشدت المحافظة المواطنين بعدم السير أسفر الأشجار العتيقة أو أعمدة الإنارة والمنازل القديمة خشية سقوط أجزاء منها عليهم بسبب شدة الرياح.

وفى الإسكندرية قدم تليفزيون اليوم السابع فيديو لايف، حول حالة طقس الإسكندرية اليوم، حيث شهدت الإسكندرية طقس متقلب، حيث تراجع شدة رياح مع استمرار انخفاض فى درجات الحرارة، وسطوع خفيف للشمس.

وفى الأقصر شهدت حالة الطقس انخفاض فى درجات الحرارة والتى وصلت إلى 22 درجة فى وقت الظهيرة وتنخفض تدريجيًا حتى الليل، وسط استعدادات مكثفة من غرفة العمليات بالمحافظة تحسبًا لأية تقلبات جوية خلال الساعات المقبلة.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر، أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن التغييرات المناخية، وجاءت تعليمات محافظ الأقصر لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى أزمات محتملة، كما تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

 

وفى أسوان قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا لحالة الطقس فى محافظة أسوان، اليوم السبت، والتى تشهد طقسا معتدلا مع انخفاض فى درجات الحرارة، ونشاط ملحوظ للرياح، وتسجل درجات الحرارة اليوم فى أسوان، العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجات، وتشهد المحافظة طقسا معتدلا مع ظهور متقطع للسحب فى السماء يصاحب ذلك نشاط ملحوظ للرياح.

وفى السياق، انتظمت حركة السياحة فى أسوان بالتزامن مع الموسم السياحى الشتوى والذى بدأ فى شهر أكتوبر من العام الماضى 2021 ومستمر حتى نهاية الشهر الجارى مارس 2022.

وفى كفر الشيخ رصدت عدسة اليوم السابع، تعرض مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، لموجة طقس سيئة، من هبوب رياح شديدة، وارتفاع أمواج البحر عن معدلاتها الطبيعية، أدت لتوقف حركة الصيد والملاحة اليوم الثالث على التوالى، بميناء البرلس والبحر المتوسط بمحافظة كفر الشيخ.

تقلبات للطقس بالمحافظات  (1)
تقلبات للطقس بالمحافظات (1)

ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، باستمرار انعقاد غرف العمليات الرئيسية والفرعية بالمحافظة ومجالس المدن لمتابعة حالة الطقس السيئة، مناشدًا الصيادين بعدم الخروج فى رحلات صيد، حرصا سلامتهم، وضمانا لعدم تعرضهم للأمواج العاتية وسرعة الرياح، موجها بتكثيف الاستعدادات اللازمة، لمواجهة أى آثار ناتجة عن سوء الأحوال الجوية، وشدد على قيام غرفة عمليات المحافظة، بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وكافة الأجهزة التنفيذية لمتابعة الموقف، والتعامل الفورى مع أى مواقف طارئة، أولا بأول.

وفى المنيا قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا عن حالة الطقس فى محافظة المنيا اليوم، وتشهد المحافظة طقس مستقر مع سطوع الشمس منذ الساعات الأولى من الصباح، وظهور خفيف للرياح ووجود للغيوم فى أنحاء متفرقة من المحافظة.

فيما شهدت المحافظة أمس نشاط الرياح وطقس شديد البرودة بمختلف الأنحاء والمدن بالمحافظة وكلف المحافظ، مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

تقلبات للطقس بالمحافظات  (2)
تقلبات للطقس بالمحافظات (2)

وفى شمال سيناء شهدت مناطق المحافظة، سقوط أمطار على مناطق المحافظة الساحلية لليوم الثانى على التوالى، وتراوحت نسب هطول الأمطار بين خفيفة ومتوسطة، وتتعرض شمال سيناء لموجة سقوط أمطار متقطعة مع هبوب رياح باردة بدأت منذ فجر أمس ولاتزال متواصلة.

وأعلنت غرفة عمليات محافظة شمال سيناء، أن كافة مجالس المدن فى حالة استعداد، ولم تتلقى أى بلاغات بحوادث خلال الساعات الماضية، وسبق وأعلن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن المحافظة رفعت مجددا درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات.

 
تقلبات للطقس بالمحافظات  (3)
تقلبات للطقس بالمحافظات (3)

 

تقلبات للطقس بالمحافظات  (4)
تقلبات للطقس بالمحافظات (4)

 

تقلبات للطقس بالمحافظات  (5)
تقلبات للطقس بالمحافظات (5)

 

تقلبات للطقس بالمحافظات  (6)
تقلبات للطقس بالمحافظات (6)

 

تقلبات للطقس بالمحافظات  (7)
تقلبات للطقس بالمحافظات (7)

 

تقلبات للطقس بالمحافظات  (8)
تقلبات للطقس بالمحافظات (8)

 

تقلبات للطقس بالمحافظات  (9)
تقلبات للطقس بالمحافظات (9)

 

تقلبات للطقس بالمحافظات  (10)
تقلبات للطقس بالمحافظات (10)

 

تقلبات للطقس بالمحافظات  (11)
تقلبات للطقس بالمحافظات (11)

 

تقلبات للطقس بالمحافظات  (12)
تقلبات للطقس بالمحافظات (12)

 

تقلبات للطقس بالمحافظات  (13)
تقلبات للطقس بالمحافظات (13)

 

تقلبات للطقس بالمحافظات  (14)
تقلبات للطقس بالمحافظات (14)

 

تقلبات للطقس بالمحافظات  (15)
تقلبات للطقس بالمحافظات (15)

 

تقلبات للطقس بالمحافظات  (16)
تقلبات للطقس بالمحافظات (16)

 

تقلبات للطقس بالمحافظات  (17)
تقلبات للطقس بالمحافظات (17)

 

تقلبات للطقس بالمحافظات  (18)
تقلبات للطقس بالمحافظات (18)

 

تقلبات للطقس بالمحافظات  (19)
تقلبات للطقس بالمحافظات (19)

 

تقلبات للطقس بالمحافظات  (20)
تقلبات للطقس بالمحافظات (20)

 

تقلبات للطقس بالمحافظات  (21)
تقلبات للطقس بالمحافظات (21)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة