التحالف الدولى لـ"حملة القطن" يعلن انتهاء الدعوة لمقاطعة القطن الأوزبكى

السبت، 12 مارس 2022 02:07 م
التحالف الدولى لـ"حملة القطن" يعلن انتهاء الدعوة لمقاطعة القطن الأوزبكى رئيس أوزبكستان - شوكت ميرضيائيف
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بيان من سفارة أوزبكستان بالقاهرة إن التحالف الدولي لحملة القطن أعلن انتهاء الدعوة لمقاطعة القطن الأوزبكي عالميا في 10 مارس الجارى، وجاء البيان خلال مؤتمر صحفي عقد في طشقند اليوم السبت.

وقال البيان إنه 331 علامة تجارية وتاجر تجزئة تعهدوا في 2009 بمقاطعة القطن الأوزبكي ، بما في ذلك العديد من أكبر العلامات التجارية في العالم. وفي هذا الصدد ، فإن غرفة التجارة المشتركة (JCC) مستعدة للتعاون مع شركاء من أوزبكستان من أجل تعزيز تنمية صناعة النسيج في هذا البلد.

وقالت باتريسيا يوريفيتش ، الرئيس التنفيذي لشبكة المصادر المسؤولة والمؤسس المشارك لحملة القطن، "بعد دعوات من مئات الشركات لتجنب استخدام القطن الأوزبكي على مدار الـ 12 عامًا الماضية ، يسعدنا أن نعلن أن الوقت قد حان لرفع التزام القطن الأوزبكي. وفقًا لها ، تحتاج الشركات الآن إلى بذل العناية الواجبة واتخاذ قراراتها السياسية الخاصة فيما يتعلق بالبحث عن الموردين في أوزبكستان.

يشار إلى أن أوزبكستان الآن يمكن أن تصبح موردا جذابا للأقمشة القطنية. ومن المتوقع أن يساعد رفع المقاطعة على زيادة حجم الصادرات من المنتجات النسيجية وخلق فرص عمل جديدة ، وكذلك تصدير معدات الحماية الشخصية المنتجة محليًا إلى الخارج.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد وصول شوكت ميرضيائيف إلى السلطة في أوزبكستان في عام 2016 ، أدخلت طشقند تدريجياً قوانين للقضاء على عمل الأطفال والعمل الجبري ، على وجه الخصوص ، حظرت السلطات الإقليمية من إرسال الطلاب والعاملين في القطاع العام لجني القطن ووقعت مرسوماً بشأن إلغاء نظام الدولة لحصص إنتاج القطن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة