فيس بوك سيسمح "مؤقتًا" للأوكرانيين المطالبة بالدعوة إلى العنف ردًا على الغزو الروسى

الجمعة، 11 مارس 2022 08:00 م
فيس بوك سيسمح "مؤقتًا" للأوكرانيين المطالبة بالدعوة إلى العنف ردًا على الغزو الروسى فيسبوك - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يغير Facebook قاعدة تحظر على المستخدمين الدعوة إلى العنف ردًا على الغزو الروسى لأوكرانيا، والتغيير الذى تم ليحد مما كان يحدث من قبل بصورة مؤقتة وهو السماح للناس فى أوكرانيا وعدد قليل من البلدان الأخرى "بالدعوة إلى العنف ضد الروس والجنود الروس فى سياق غزو أوكرانيا، وفقا لتقرير engadged. 

ويسمح أيضًا للأشخاص فى أوكرانيا وبولندا وروسيا "بالمطالبة بإعدام الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أو الرئيس البيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو".

وقال المتحدث باسم Facebook آندي ستونقالفي فى بيان أن الشركة سمحت "مؤقتًا" ببعض المنشورات التي كان من الممكن إزالتها في الماضي بموجب قواعد الشركة التي تحظر التحريض على العنف، وأضاف أن الشركة لن تسمح "بدعوات موثوقة للعنف ضد المدنيين الروس، وأفادت مذكرة أوردتها رويترز أن الشركة ستتصدى أيضًا لتهديدات محددة موثوقة ضد بوتين ولوكاشينكو .

وقال ستون نتيجة للغزو الروسى لأوكرانيا، سمحنا مؤقتًا بأشكال التعبير السياسي التى تنتهك عادة قواعدنا مثل الخطاب العنيف مثل" الموت للغزاة الروس، وما زلنا لا نسمح بدعوات ذات مصداقية للعنف ضد المدنيين الروس".

ويبرز التغيير مدى اندفاع منصات وسائل التواصل الاجتماعي لتكييف سياسات المحتوى الخاصة بها وسط غزو روسيا لأوكرانيا واتخذ Facebook بالفعل عدة خطوات للحد من تأثير وسائل الإعلام الحكومية الروسية وأزال شبكة من الحسابات المزيفة لتعزيز الدعاية المؤيدة لروسيا، وردت الحكومة الروسية بحظر فيس بوك.

الفيس بوك
تغيير قواعد فيس بوك

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة