مفوض عام الأونروا يشيد بخطة إعمار غزة: مصر مدافع كبير عن اللاجئين الفلسطينيين

الخميس، 10 مارس 2022 12:47 م
مفوض عام الأونروا يشيد بخطة إعمار غزة: مصر مدافع كبير عن اللاجئين الفلسطينيين فيليب لازارينى مفوض عام الأونروا
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد فيليب لازارينى مفوض عام منظمة الأمم المتحدة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بخطة مصر لإعادة إعمار قطاع غزة، قائلا: "مصر لديها خطة لإعادة إعمار غزة ونبحث فى كيفية أن تكون الخطة مساعدة للاجئين الفلسطينيين فى القطاع".

 

جاء ذلك خلال تصريحات خاصة للمفوض العام للأنروا لـ"اليوم السابع" خلال زيارته لمصر للقاء عدد من المسؤولين الحكوميين والمسؤولين بالجامعة العربية للإحاطة بأولويات وكالة الأونروا لعام 2022 والتحديات التى تواجهها، وصولا إلى أقصى استفادة للاجئين الفلسطينيين فى المنطقة ودعمهم.

 

وأضاف المفوض العام للأونروا: "مصر مدافع كبير عن اللاجئين الفلسطينيين، وداعمة كبيرة للأونروا، وساعدت الوكالة للتواصل مع الحكومات الأخرى للحفاظ على للإبقاء على دعمها للمنظمة، ولدعم المنظمة للترويج إلى حقوق اللاجئين الفلسطينيين والوصول إلى الرفاه والحياة الكريمة".

 

ولفت المفوض الأممى إلى أن "مصر داعم قوى للغاية لدعم الأونروا ومصر دولة مؤسسة وداعمة تاريخيا للوكالة وتلعب دورا هاما من خلال التواصل مع الحكومات الأخرى بما فيها حكومات المنطقة لتقديم الدعم للوكالة الأممية ولتوفير الموارد اللازمة، ونحن على تواصل مع الحكومة المصرية فيما يتعلق بإعادة الإعمار في قطاع غزة وبحث سبل كيفية مساهمة تلك الخطط لدعم اللاجئين الفلسطينيين، لا يوجد هناك شك أن مصر من أكبر الشركاء للوكالة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة