أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: النباتات المنزلية يمكن أن تقلل من تلوث الهواء بنسبة 20%

الخميس، 10 مارس 2022 08:00 ص
دراسة: النباتات المنزلية يمكن أن تقلل من تلوث الهواء بنسبة 20% نباتات منزلية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتعامل الكثيرون مع النباتات المنزلية على أنها سمات زخرفية، ولكن إذا كان منزلك مليئًا بهذه النباتات، فقد تقلل أيضًا من مستويات بعض الملوثات، حيث كشف بحث جديد بقيادة جامعة برمنجهام أن النباتات المنزلية الشائعة يمكن أن تقلل من مستويات ثاني أكسيد النيتروجين (NO2)، وهو ملوث شائع، بنسبة تصل إلى 20%.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن العملية البيولوجية وراء إزالة أكسيد النيتروجين لا تزال غير واضحة، يأمل الباحثون أن النتائج ستشجع الناس على ملء منازلهم أو مكاتبهم بمزيد من النباتات.
 
اختبر الفريق ثلاثة نباتات منزلية شائعة في الدراسة، التي تم إجراؤها بالتعاون مع الجمعية البستانية الملكية (RHS)، وهم زنبق السلام (زنبق السلام واليسي) ونبات الذرة (دراسينا فراجرانس) والسرخس (زاميوكولكاس زامييفوليا)، وتم وضع كل منها في غرفة اختبار تحتوي على مستويات من NO2 مماثلة لمكتب يقع بجوار طريق مزدحم، قبل أن تتم مراقبته على مدار ساعة.
 
أظهرت النتائج أن جميع النباتات الثلاثة كانت قادرة على إزالة حوالي نصف أكسيد النيتروجين في الغرفة على مدار ساعة.
 
كان هذا بغض النظر عن بيئتهم، بما في ذلك الظروف المظلمة والخفيفة، وكذلك الرطبة أو الجافة.
 
قال الدكتور كريستيان بفرانج، الذي قاد الدراسة: "النباتات التي اخترناها كانت مختلفة تمامًا عن بعضها البعض، ومع ذلك فقد أظهروا جميعًا قدرات متشابهة بشكل لافت للنظر لإزالة أكسيد النيتروجين من الغلاف الجوي.
 
وجاءت النتائج حسب الباحثون، أنه في مكتب صغير سيئ التهوية مع مستويات عالية من تلوث الهواء، ستعمل خمسة نباتات منزلية على تقليل مستويات أكسيد النيتروجين بنسبة 20%.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة