تزامنا مع ذكرى اكتشافه.. علماء يزرعون نباتات فى القطب الجنوبى لنقل التجربة للمريخ

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 01:23 م
تزامنا مع ذكرى اكتشافه.. علماء يزرعون نباتات فى القطب الجنوبى لنقل التجربة للمريخ الزراعة فى الصوبة
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم في مثل هذا اليوم 14 ديسمبر في كل عام، بمناسبة يوم القطب الجنوبي، حيث وصل في مثل هذا اليوم من عام 1911 أول شخص لامست قدماه القطب الجنوبى، ويدعى "رونالد أمندشن"، ثم تبعه روبرت فالكون مع عدد من رفاقه في شهر يناير عام 1912، والذين لقوا مصرعهم في طريقهم للعودة إلى وطنهم الأصلى.

وتقع القارة القطبية الجنوبية التي تسمى بـ "أنتاركتيكا" في أقصى جنوب الكرة الأرضية، وتعتبر خامس أكبر قارة في العالم، حيث تبلغ مساحتها نحو 14,000,000 كيلومتر مربع.

وبالتزامن مع إحياء يوم اكتشاف القطب الجنوبى، يحاول العلماء باستخدام صوبة زجاجية في القارة القطبية الجنوبية اختبار تقنيات يمكن أن تساهم يومًا ما في زراعة الغذاء على كوكب المريخ، وبالفعل أنتجت الصوبة حصادا وفيرًا من الخضراوات تمامًا بدون تربة وضوء طبيعى، مما يدل على وعد ببعثات فضائية مستقبلية، وذلك وفقا لما نشره موقع space.

يتم تشغيل الصوبة الزجاجية التي تختبر تقنيات من شأنها أن تستخدم في زراعة المحاصيل لمستعمري المريخ من قبل مركز الفضاء الألماني المعروف بالاختصار الألماني DLR بالقرب من محطة Neumeier III ، وهي مركز أبحاث قطبي يقع على الساحل الشرقي للقارة القطبية الجنوبية.

وزرع عالم ناسا جيس بانشيك، الذي انضم إلى طاقم العمل الشتوي هذا العام في المحطة، مجموعة من الخضراوات في الدفيئة المؤتمتة بالكامل قبل بضعة أشهر، فيما أدت المحاصيل - التي تضمنت البروكلي والقرنبيط والكرنب والفلفل الحار والطماطم والخيار ومجموعة من الخس والتوابل - إلى تنشيط النظام الغذائي الباهت للأطعمة طويلة العمر التي يتعين على أفراد الطاقم الاعتماد عليها.

محصول الفلفل
محصول الفلفل
 
الصوبة الزراعية
الصوبة الزراعية
 
عالم ناسا جيس بونشيك يحصد الخضروات
علماء ناسا يحصدون الخضراوات
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة