أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس الأوكرانى: إجلاء نحو 35 ألف شخص من مختلف المدن

الخميس، 10 مارس 2022 04:27 ص
الرئيس الأوكرانى: إجلاء نحو 35 ألف شخص من مختلف المدن فولوديمير زيلينسكى الرئيس الأوكرانى
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال فولوديمير زيلينسكى، الرئيس الأوكرانى، إنه تم إجلاء 35 ألف مدنى من مختلف المدن.

وقال زيلينسكى فى رسالة مصوّرة إنّ هؤلاء المدنيين تمّ إجلاؤهم من مدينتى سومى وإينيرهودار ومن مناطق قريبة من العاصمة كييف عبر ثلاثة ممرّات إنسانية.

وأعرب الرئيس الأوكرانى عن أمله فى أن تستمرّ عمليات الإجلاء الخميس مع فتح ثلاثة ممرّات إنسانية أخرى أوّلها فى مدينة ماريوبول المحاصرة منذ تسعة أيام، وثانيها فى فولنوفاكيا (جنوب شرق) وثالثها فى إيزيوم (شرق).

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية فى أوكرانيا، والتى أدت إلى ارتفاع أسعار القمح، مقتربة من المستويات القياسية التى سجلتها فى عام 2008، وسط توقعات بأن تتجاوزها فى الأيام المقبلة.

ونقلت وكالة أنباء إنترفاكس الأوكرانية، عن أحد كبار مساعدى الرئيس فولوديمير زيلينسكى، القول إنه تم إجلاء نحو 48 ألف أوكرانى عبر ممرات إنسانية.

وقال كيريلو تيموشينكو نائب رئيس مكتب الرئيس، إن 43 ألف شخص غادروا مدينة سومى و3500 من منطقة كييف وألفا من إنرجودار.

من جهة أخرى، أعلن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، رصد حزمة مساعدات بأكثر من مليارى يورو للمتضررين من الحرب الدائرة فى أوكرانيا من سكان وشركات ودول، بما فى ذلك تلك التى تستضيف لاجئين.

وجاء فى بيان للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية أن الأموال ستؤمن سريعا لدعم الشركات الأوكرانية، ومتى أمكن، مساعدة المؤسسات التجارية على نقل مقراتها لضمان مواصلة عملها.

والحزمة البالغة قيمتها 2,2 مليار يورو ستسهم فى "مساعدة البلدان المتأثرة بشكل مباشر من جراء تدفّق اللاجئين الأوكرانيين" إلى أراضيها، بعد مغادرة 2,2 مليون شخص على الأقل أوكرانيا هربا من العمليات العسكرية فى أوكرانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة