استغلال مشيمة الولادة فى علاج القدم السكرى والحروق باستخدام الإشعاع

الخميس، 10 مارس 2022 04:00 ص
استغلال مشيمة الولادة فى علاج القدم السكرى والحروق باستخدام الإشعاع استغلال مشيمة الولادة فى علاج القدم السكرى
كتبت رحمة رمضان و حسام الشقويري - تصوير : حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدكتورة نشوة كمال رضوان، الباحثة بالمركز القومى لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع ورئيس مشروع الأنسجة الأمنيتية المشعة، أنه تم إنشاء مشروع الأنسجة الأمنيتية المشعة منذ عام 2004 بتوصية من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ومنذ ذلك التاريخ تجرى العديد من الأبحاث والتجارب لتحديث المنتج.
 
وأوضحت كمال، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم تطوير معمل إنتاجى على أعلى مستويات الأمان والجودة التى تتوافق مع المعايير الدولية لإنتاج النسيج الأمينوسى المستخرج من مشيمة الولادة بهيئة الطاقة الذرية، موضحة أنه تم عمل إنتاج تجريبي للنسيج الأمينوسى والعديد من التجارب العلمية لإثبات فاعليتة العلاجية وتوافقه الأكلينيكى بالنسبة لمرضى قرح الفراش والقدم السكرى والحروق الإشعاعية.
 
وكشفت نشوة كمال أن المنتج أثبت فاعلية ممتازة بالمقارنة بالطرق التقليدية للعلاج وبالمقارنة بالمنتجات المنافسة دوليا، وتم إثبات هذه النجاحات فى الدوريات العلمية والمؤتمرات العالمية وتم تسجيل هذه الأبحاث على الموقع الرسمى الأمريكى لتسجيل النجاحات المبتكرة أكلينيكيا web line : clinical trials .gov.
 
وقالت نشوة كمال إنه تم إنتاج السائل الامنيوتي الذي تم تجربته كعلاج لإزالة تجاعيد الوجه وآثار حب الشباب، وكانت النتائج مبهرة، وحاز الإنتاج التجريبى لمشروع الأنسجة الأمينيتية بهيئة الطاقة الذرية على نجاحات مع كل الباحثين اللذين قاموا بتجربتة أكلينيكيا وقد أبدوا رغبتهم باستخدام المنتج.
 
وطالبت نشوة كمال وزارة الصحة بسرعة تسجيل المنتج لدى الوزارة ليستفيد منه قطاع كبير من مرضى القدم السكرى والحروق وغيرها من الأمراض الجلدية، خاصة أن هذا العلاج يتم تصنيعه بأيدٍ مصرية خالصة، مؤكدة أن تكلفة هذا العلاج فى أمريكا 700 دولار للاصقة الواحدة بينما يمكن توفيره فى مصر بسعر 250 جنيها فقط.
 
استغلال مشيمة الولادة فى علاج القدم السكرى (1)
 
استغلال مشيمة الولادة فى علاج القدم السكرى (2)
 
استغلال مشيمة الولادة فى علاج القدم السكرى (3)
 
استغلال مشيمة الولادة فى علاج القدم السكرى (4)
 
استغلال مشيمة الولادة فى علاج القدم السكرى (5)
 
استغلال مشيمة الولادة فى علاج القدم السكرى (6)
 
استغلال مشيمة الولادة فى علاج القدم السكرى (7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة