<
أكرم القصاص

المقاولون يقطع الحرارة عن الاتصالات ويتأهل إلى دور الـ 16 بكأس مصر

الخميس، 10 مارس 2022 08:31 م
المقاولون يقطع الحرارة عن الاتصالات ويتأهل إلى دور الـ 16 بكأس مصر المقاولون
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل فريق المقاولون العرب بقيادة محمد عودة المدير الفني لذئاب الجبل، إلى دور الـ 16 ببطولة كأس مصر، بعدما تغلب على ضيفه المصرية للاتصالات، بهدف نظيف سجله أحمد علي مهاجم المقاولون في الدقيقة 70، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، ضمن منافسات دور الـ 32 ببطولة كأس مصر.

ويعد هذا الانتصار، هو أول فوز رسمي للمقاولون تحت القيادة الفنية لمحمد عودة، منذ توليه الإدارة الفنية لذئاب الجبل في يناير الماضي.

وبدأ المقاولون المباراة بتشكيل مكون من: حسن شاهين في حراسة المرمى، فادي نجاح، محمد هاني تريكة، محمد سمير، باسم علي، محمد مجلي، محمود عبد العزيز، عبد الله ياسين، لويس إدوارد، حمدي زكي، وأحمد علي.

بينما بدأ المصرية للاتصالات، اللقاء بتشكيل مكون من: فرغلي بالو، أحمد بندق، حميدة علي، محمد بهاء، عبد الرحمن بودي، حسام أحمد، مصطفى عفروتو، هشام رأفت، محمود مسعود، ميشو عمارة، وأحمد شوقي.

الشوط الأول:

بدأ اللقاء بضغط هجومي من جانب فريق المقاولون العرب في محاولة لإحراز هدف التعادل ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى الاتصالات، ولم تشهد الربع ساعة الأولى سوى فرصة واحدة خطيرة لأحمد علي مهاجم المقاولون نجح محمود مسعود لاعب الاتصالات في إبعادها من أمامه.

وفي الدقيقة 16 كاد المصرية للاتصالات أن يسجل الهدف الأول بعدما كاد حسام أحمد لاعب الاتصالات أن ينفرد بالمرمى قبل أن يتصدى حسن شاهين لرأسيته ويحافظ على نظافة شباكه.

وأجرى محمد عودة المدير الفني للمقاولون أولى تبديلاته الاضطرارية في اللقاء بنزول أحمد عربي بدلاً من حسن شاهين الذي تعرض للإصابة، وذلك في الدقيقة 20.

وفي الدقيقة 30 وبعد العودة إلى تقنية الفار، أشهر حكم اللقاء الكارت الأحمر لأحمد سعيد بندق، بعد تدخل عنيف على محمد مجلي لاعب المقاولون خلال إحدى الكرات المشتركة.

واحتسب حكم اللقاء 8 دقائق وقت بدل من ضائع، وفي الدقيقة 47 هدد محمود عبد العزيز مرمى الاتصالات بتسديدة قوية قبل أن تصطدم بأحد مدافيع الاتصالات وتمر إلى خارج الملعب، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول في الدقيقة 57 معلناً تعادل الفريقين سلبياً.

الشوط الثاني:

بدأ المقاولون الشوط الثاني بضغط هجومي مستغلا النقص العددي لفريق الاتصالات ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى الاتصالات.

وفي الدقيقة 65 رفض حكم اللقاء احتساب ركلة جزاء لصالح المقاولون العرب بعد العودة إلى تقنية الفار، بعد كرة مشتركة بين مدافع الاتصالات وأحمد علي مهاجم المقاولون داخل منطقة الجزاء في إحدى الهجمات السريعة لذئاب الجبل.

وفي الدقيقة 70 أحرز أحمد علي مهاجم المقاولون العرب الهدف الأول لفريقه بعدما استغل كرة عرضية مميزة من لويس إدوارد داخل منطقة جزاء الاتصالات.

ودفع محمد عودة بتبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 73 بنزول كريم مصطفى وأمادو نياس، على حساب محمد حمدي زكي ومحمود عبد العزيز، وذلك لتدعيم الناحية الهجومية.

وفي الدقيقة 81 سقط خالد لطفي لاعب المصرية للاتصالات بشكل مفاجئ على أرض الملعب مما استدعى نزول الجهازين الطبيين لكلا الفريقين للاطمئنان على اللاعب قبل أن يستعيد اللاعب وعيه.

ودفع محمد عودة بأخر تبديلات المقاولون العرب، بنزول أحمد الشيمي بدلاً من أحمد علي لتأمين دفاعات المقاولون والحفاظ على التقدم.

واحتسب حكم اللقاء 7 دقائق وقت بدل من ضائع، وفي الدقيقة 92 هدد مهاجم الاتصالات مرمى المقاولون بأخطر فرص اللقاء قبل أن تعانق تسديدته شباك المقاولون من الخارج.

وأطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة في الدقيقة 97 معلناً فوز المقاولون بهدف نظيف على حساب المصرية للاتصالات ليتأهل ذئاب الجبل إلى دور الـ 16 ببطولة كأس مصر.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة