متتبع طائرة إيلون ماسك يبدأ تعقب طائرات أغنياء روسيا.. اعرف القصة

الثلاثاء، 01 مارس 2022 10:55 ص
متتبع طائرة إيلون ماسك يبدأ تعقب طائرات أغنياء روسيا..  اعرف القصة ماسك وسويني
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق جاك سويني ، المراهق الذي تصدر عناوين الأخبار بسبب تعقبه الطائرة الخاصة للرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك ، حسابًا آخر على تويتر يتتبع طائرات أغنياء الروس وسط الصراع الدائر بين روسيا وأوكرانيا ، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج.

 

أخبر سويني بلومبرج أنه أنشأ شركة Oligarch Jets الروسية -RUOligarchJets - بعد تلقيه طلبات حيث كشفت الولايات المتحدة وحلفاؤها عن عقوبات شاملة على موسكو ونخبتها.

 

تتبعت Oligarch Jets الروسية طائرات الهليكوبتر والطائرات الخاصة والطائرات ذات الحجم التجاري لروس بارزين ، بما في ذلك مالك نادي تشيلسي لكرة القدم رومان أبراموفيتش ، أغنى شخص في البلاد ، وفقًا لبلومبرج.

 

قال سويني ، البالغ من العمر 19 عامًا ، لبلومبرج: "الطائرات التي يمتلكها هؤلاء القلة مجنونة تمامًا" ، قائلاً إن الأثرياء الروس يحبون الطيران في طائرات ذات حجم تجاري مثل إيرباص A319 وبوينج 737، وأضاف أن "طائراتهم ضخمة مقارنة بالطائرات الأخرى".

 

ظهرت تقارير الشهر الماضي تفيد بأن ماسك عرض على سويني مبلغ 5000 دولار لإغلاق حساب على تويتر يتتبع رحلاته الجوية الخاصة، وقال ماسك في رسالته المباشرة إلى سويني ، وفقًا لبروتوكول: "لا أحب فكرة أن يتم إطلاق النار عليّ من قبل مجانين".

 

يدير سويني أيضًا 15 حسابًا لتتبع الرحلات باستخدام روبوت أنشأه والذي ينشر تلقائيًا عندما تغادر رحلة أحد المشاهير أو تهبط في أحد المطارات.

 

ووفقا للتقرير، يحظى حساب سويني الذي يتتبع رحلات ماسك بأكبر عدد من المتابعين ، بأكثر من 97 الف متابع ، وقد دفعت شعبيته ماسك إلى إرسال رسالة مباشرة إلى سويني، ورد أن سويني "هل هناك فرصة لتصل إلى 50 ألف دولار؟".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة