برنامج "شارع الفن"يقدم حلقة عن المخرج الراحل رائد لبيب على الفضائية المصرية

الثلاثاء، 01 مارس 2022 05:00 م
برنامج "شارع الفن"يقدم حلقة عن المخرج الراحل رائد لبيب على الفضائية المصرية محمد السماحى وداليا المسلمانى
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم برنامج "شارع الفن" الذى يقدمه المذيع محمد السماحى، حلقة خاصة عن المخرج الراحل رائد لبيب، فى الـ 10 مساء غدٍ الأربعاء، على الفضائية المصرية، حيث تتطرق الحلقة لأهم محطات المخرج الراحل الفنية والإنسانية، مع استضافة زوجته الكاتبة داليا المسلمانى خلال الحلقة.

وتكشف داليا المسلمانى خلال الحلقة عن قصة القرابة بين المخرج الراحل رائد لبيب وبين بليغ حمدي ومراحل بداية المرض، وقصص متنوعة تحكيها زوجته لأول مرة في البرنامج الذى يعده ويقدمه محمد السماحى ويخرجه وليد السباعى.

ورحل المخرج رائد لبيب، عن عالمنا يوم 19 مارس الماضى، بعد صراع مع مرض السرطان، حيث تدهورت حالته الصحية وتم نقله إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة، وتم تشييع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة بمشاركة عائلته وأصدقائه وتم دفنه بمقابر الأسرة فى السيدة عائشة.

ويعد رائد لبيب من أهم مخرجي أبناء جيله، وتميزت أعماله بالطابع الدرامي الكوميدي الساخر.. بدأت مسيرته الفنية في أواخر السبعينيات من خلال مشاركته كمخرج مساعد في العديد من الأعمال، منها مسلسل "حكاية ميزو" عام 1977، وكانت أول أعماله كمخرج عام 1984 من خلال مسلسل "دموع الشموع"، وتوالت بعد ذلك أعماله ومن أبرزها مسلسلات "هند والدكتور نعمان"،"نص أنا نص هو"، ومن أشهر أعماله أيضا برنامج "الكاميرا الخفية" الذي قدمه الفنان الراحل إبراهيم نصر، وحقق وقتها نجاحا جماهيريا كبيرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة