أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين عام الناتو: الحلف يدين بشدة "حرب الكرملين" على أوكرانيا

الثلاثاء، 01 مارس 2022 06:57 م
أمين عام الناتو: الحلف يدين بشدة "حرب الكرملين" على أوكرانيا ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسى (الناتو)
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسى (ناتو) ينس ستولتنبرج، إن الشعب الأوكرانى يقاتل بشجاعة ضد القوات الروسية، مضيفًا أن الحلف يدين بشدة "حرب الكرملين" على أوكرانيا.

 

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيسة وزراء إستونيا كايا كالاس، ورئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، خلال زيارة لإستونيا.

 

وأشار إلى أن عقوبات حلفاء الناتو الاقتصادية على روسيا، والتى تكلف الاقتصاد الروسى الكثير، بالإضافة إلى زيادة تواجد الحلف للدفاع عن حلفائه، بجانب تقديم مساعدات عسكرية واقتصادية وإنسانية لأوكرانيا للدفاع عن نفسها.

 

وأضاف أنه خلال الأسابيع الماضية قام الحلف - ردًا على هجوم روسيا على أوكرانيا - بزيادة تواجده الدفاعى جوًا وبحرًا وبرًا، إلى جانب وضع أكثر من مائة طائرة فى حالة تأهب قصوى، وأكثر من 120 سفينة تتمركز من بحر البلطيق إلى البحر المتوسط، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول حليفة أخرى تنشر آلاف الجنود الإضافيين فى الدول الشرقية من الحلف.

 

وتابع: "لأول مرة فى تاريخنا نقوم بنشر قوة الاستجابة التابعة للناتو"، مؤكدا بالقول "سنحمى وندافع عن كل إنش من أراضى حلف الناتو"، قائلاً : "حلف الناتو هو حلف دفاعي.. نحن لا نسعى للصراع مع روسيا..رسالتنا إلى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين هي: أوقف الحرب واسحب كل قواتك من أوكرانيا وشارك بنوايا حسنة فى الجهود الدبلوماسية".

 

وأكد أن العالم يقف مع أوكرانيا فى الدعوة للسلام، مشددًا على أن ما يجرى فى أوكرانيا غير مقبول ويشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي.

 

وشدد ستولتنبرج على ضرورة تقديم المزيد من الدعم لأوكرانيا لما تشهده من موجة جديدة من الهجوم العسكرى الروسي، موضحًا أن التحركات العسكرية الروسية تجاه العاصمة الأوكرانية باستخدام المعدات الثقيلة سيحصد المزيد من الأرواح وسيتسبب فى المزيد من المعاناة للمدنيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة