أكرم القصاص - علا الشافعي

لوحة باسكيات بقيمة 12.6 مليون دولار أمريكى تقود مبيعات كريستيز فى شنغهاى

الثلاثاء، 01 مارس 2022 06:00 ص
لوحة باسكيات بقيمة 12.6 مليون دولار أمريكى تقود مبيعات كريستيز فى شنغهاى لوحة فنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في يوم 1 مارس المقبل، ستنظم دار كريستيز للمزادات العالمية من شنجهاى إلى لندن، والتي ستربط بين المراكز الفنية الرئيسية في الشرق والغرب.

وسيُقام الجزء الخاص بشنجهاي من الحدث في مساحة كريستي الفنية الجديدة في بوند وان الشهير - وهو أول مزاد مباشر في شنجهاي منذ الوباء، خلال فترة البيع، سيتم عرض لوحات لـ باسكيات وبيكاسو، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع en.thevalue.

Untitled

القطعة الرئيسية هي لوحة باسكيات لعام 1982 ، التى تحمل عنوان القائد، والتي تقدر بما يتراوح بين 80 مليونا و120 مليون يوان (حوالي 12.6 إلى 19 مليون دولار أمريكي). إنها المرة الأولى التي يتم فيها عرض أغلى أعمال فنان أمريكي في البر الرئيسي.

ويشار إلى أن الفنان الراحل باسكيات فنان جرافيتى من نيويورك توفى عن عمر يناهز 27 عامًا فى عام 1988،  وصار مفضلاً لدى جامعى التحف والمتاحف العالمية والأثرياء، خاصةً وسط الوعى المتزايد بالعدالة العرقية وقضايا التنوع، وبيعت لوحته "المحارب" فى مزاد فى هونغ كونغ مقابل 42 مليون دولار،  مما يجعلها أغلى عمل فنى غربى تم بيعه فى مزاد فى آسيا، وباسكيات قارئًا نهمًا للنصوص الإسبانية والفرنسية والإنجليزية ورياضيًا جيدًا ينافس في سباقات الجري.

ركز فن باسكيات على الانقسامات مثل الثروة مقابل الفقر والتكامل مقابل الفصل والتجربة الداخلية مقابل الخارجية، وقد مات باسكيات بسبب جرعة زائدة من الهيروين في مرسمه في سن 27.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة