بعد حرمان 19 عاماً.. ريناد عصام تحكى كيف عادت لها حاسة السمع من جديد.. بث مباشر

الأربعاء، 09 فبراير 2022 06:00 ص
بعد حرمان 19 عاماً.. ريناد عصام تحكى كيف عادت لها حاسة السمع من جديد.. بث مباشر ريناد عصام كساب ووالدتها وعودة الأمل بعد 19عام من فقدان السمع
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت عدسة اليوم السابع، فرحة طالبة جامعية، عاد لها السمع من خلال إجراء عملية جراحية، بعد فقدها لحاسة السمع منذ ولادتها، وبعد 19عاما تحقق المستحيل بعد يأس دام 14 سنه، أكد خلالها الأطباء أن الأمل معدوم في عودة حاسة السمع، ولكن لا مستحيل على الله.

وعاشت ريناد عصام ابراهيم شنح، 19 سنه، طالبه بلية الأداب جامعة كفر الشيخ، بقسم مكتبات، خلال 19 سنه، مأساة حقيقيه، مابين قبول الأخر فقدها لتلك الحاسة الهامة، وبين لحظات تنمر، وبين مساندة  واعجاب معلمين وطالبات وزميلات الدراسة وكل من يتعامل معها.
 
وأكدت ريناد عصام كساب، عن سعادتها بعودة حاسة السمع لها، وأنها تحب والدتها وأخوالها الذين ساعدوها على اجراء العملية وتحملوا تكاليفها فقد تعدت ال250 ألف جنيه،مشيرة إلى أنها تحمد الله على عودة حاسة السمع، ويجرى لها جلسات تخطاب.
 
قالت هناء حسن حافظ، والدة ريناد عصام إبراهيم شنح، لحظات وسنوات صعبة مرت على نجلتها طوال السنوات الماضية، فقدت حاسة السمع، وكان عمرها 3 أشهر فقط، بسبب حقنة، وحاولت من يومها أن يرتد لها سمعها، ووصلت لدرجة فقدان الأمل عندما كان عمرها 5 سنوات، لأن الأطباء أكدوا أن بعد 6 سنوات لايمكن عودة حاسة السمع.
 
وأضافت والدة ريناد، رغم اليأس دائما يلد الأمل بعون الله، فتقبلت وضع نجلتها، وبدأت ترافقها في كل خطواتها، وتحولت تلميذه، تذاكر لها دروسها، مؤكدة أن نجلتها تعرضت مرة للتنمر من أحد الموجهين بالمدرسة لدرجة أنها كرهت المدرسة، وكانت ترفض الذهاب للمدرسة يوم الأحد، يوم زيارة الموجه للمدرسة، ولكن هيئة التدريس ومدير المدرسة قدموا كل العون لها.
 
وقالت والدة ريناد، كانت المفاجأة عندما تم اجراء كششف طبي عل نجلتها، تبين أن هناك استجابة ريناد للسمع بعد إجراء عملية جراحية وزراعة قوقعة، وأول همسات سمعتها ريناد عقب اجراء العمليات صرخت وعبرت عن فرحتها بمشاعر متعددة، لفرحتها، وبدأت تميز الاصوات، وتم تنظيم جلسات تخاطب، وقريبا سيكون تعاملها مع الجميع طبيعاً، مؤكدة أن ريناد لم تشعر يوما انها أقل من غيرها، فقد التحقت بالقسم العلمي علوم بالثانوية العامة، لتلتحق بكلية الأداب جامعة كفر الشيخ، وجميع زميلاتها تعاملها معاملة طيبة، وكذلك الدكتور وليد البحيري، عميد الكلية، وتتوجه بالشكر لمحافظ كفر الشيخ، لتلقيها اتصالا هاتفيا بنجاح العملية.
 
ريناد عصام كساب ووالدتها وعودة الأمل بعد 19 سنة يأس
ريناد عصام كساب ووالدتها وعودة الأمل بعد 19 سنة يأس
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة