اليوم العالمى للبيتزا .. أغلى 5 أنواع فى العالم وبيتزا لويس بـ 12ألف دولار

الأربعاء، 09 فبراير 2022 12:00 م
اليوم العالمى للبيتزا .. أغلى 5 أنواع فى العالم وبيتزا لويس بـ 12ألف دولار بيتزا
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر البيتزا بأنواعها المختلفة من الأطعمة المفضلة لدى الكثير من الأشخاص سواء مضاف عليها قطع دجاج أو مجموعة مختلفة من المأكولات البحرية أو حتى خضروات فقط، وتلعب هذه المكونات دور فى تحديد أسعارها فى المطاعم المختلفة، وبمناسبة اليوم العالمى للبيتزا، نستعرض فى هذا التقرير، أغلى أنواع البيتزا فى العالم، وفقاً لما ذكره موقع " rarest ".

أغلى أنواع البيتزا فى العالم
 

بيتزا لويس الثالث عشر

تعتبر بيتزا لويس الثالث عشر، أغلى بيتزا فى العالم، والتى من hبتكار  الطاهي الشهير الإيطالى ريناتو فيولا، واستغرقت منه مدة طهى 72 ساعة بسبب عدد المكونات التي صنعت منها،  حيث تتكون من الجبن، وموزاريلا جاموس عضوي من مصادر محلية، وجمبرى وردي إسترالي مصدره نهر موراي، وكذلك جراد البحر ، وجمبري السرعوف، وثلاثة أنواع من الكافيار النادر، لذلك بلغت تكلفة البيتزا ما يعادل 12000 دولار.

بيتزا لويس الثالث عشر
بيتزا لويس الثالث عشر

بيتزا "جولد ليف"
 

يبلغ سعر بيتزا "جولد ليف" 2400 دولار، وهى من ابتكار الطاهى جيوفاني ستيانو بمالطا بالإشتراك مع مالك ، وتعتبر من أغلى أنواع البيتزا ) جيوفاني ستايانو ، بالاشتراك مع مالك مطعم "Margo"، كلود كاميليري ، وتحتوي البيتزا على الكمأ الأبيض، وأغلى أنواع الفطريات الصالحة للأكل، وجبن موزاريلا الجاموس، و أوراق الذهب المصنوعة من الذهب الصالح للأكل عيار 24 قيراطًا.

بيتزا جولد ليف
بيتزا جولد ليف

بيتزا 24 قيراط
 

تشتهر بيتزا 24 قيراط الأمريكية، بمكوناتها الغريبة وأسعارها المرتفعة، حيث يبلغ سعرها 2000 دولار، وتتكون من الكافيار، وجبن ستيلتون (ثاني أغلى جبنة على وجه الأرض)، وفوا جرا الفرنسية ، والكمأة البيضاء ، وأوراق الذهب الصالحة للأكل.

بيتزا 24 قيراط
بيتزا 24 قيراط

بيتزا للعشاق
 

يبلغ سعر بيتزا العشاق، 8180 دولار، وهى من تصميم توم فافيتا صاحب مطعم فافيتا فاميلي بيزيريا بأمريكا، وهى أغلى بيتزا تم بيعها على الإطلاق رغم إنها بيتزا عادية مصممة على هيئة قلب لا تحتوى على مكونات تجعلها بهذا السعر .

بيتزا العشاق
بيتزا العشاق

Steveston Pizza
 

تشتهر شركة" Steveston Pizza Co " في ريتشموند بكولومبيا البريطانية بتقديمها لطبق البيتزا اللذيذة الشهيرة، ويبلغ سعرها 850 دولارًا، وتتكون من روبيان النمر وكافيار أوسيترا الروسي والكمأ الأبيض وغيرها من المكونات.

Steveston Pizza
Steveston Pizza









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة