الاستعانة بالخبرات العالمية.. طريق منتجات مصر القطنية لاستعادة مجدها.. رفع مستوى الجودة وتصميمات جديدة وتنشيط التسويق والمشاركة فى المعارض الدولية.. أبرز الآليات لمضاعفة الصادرات والمبيعات 5 أضعاف

الأربعاء، 09 فبراير 2022 05:00 م
الاستعانة بالخبرات العالمية.. طريق منتجات مصر القطنية لاستعادة مجدها.. رفع مستوى الجودة وتصميمات جديدة وتنشيط التسويق والمشاركة فى المعارض الدولية.. أبرز الآليات لمضاعفة الصادرات والمبيعات 5 أضعاف ملابس ارشيف
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد شهر أبريل المقبل تدشين عدد من الفروع التجارية المخصصة لتسويق وبيع منتجات الأقطان المصرية الجديدة، تزامنا مع استمرار تطوير وتحديث المصانع الجديدة بتكلفة 21 مليار جنيه، حيث سيتم الانطلاق من السوق المحلى إلى العالمية بحسب خطة وزارة قطاع الأعمال العام، والقابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس من خلال إحدى شركاتها الجديدة "ECH" لتسويق وبيع منتجات "القابضة للغزل".

بداية مشروع التسويق الجديد بدأ باختيار اسم" نيت" كشعار  للمنتجات الجديدة، والتى من المنتظر أن تواكب أفضل المنتجات العالمية وأحدث خطوط الموضة، بما يساهم فى استعادة القطن المصرى لمكانته العالمية مجددا، ورفع قيمة وحجم المبيعات محليا وخارجيا .
 
وكشف الدكتور ‏أحمد مصطفى، العضو المنتدب الرئيس التنفيذى للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، إحدى الشركات وزارة قطاع الأعمال العام انه من المنتظر تشغيل باكورة مصانع الغزل والنسيج الجديدة فى النصف الثانى من العام الجارى‬.
 
‏أضاف مصطفى لـ"اليوم السابع" إنه سبق توقيع عقود  شراء الماكينات، موضحا إن جائحة كورونا وإغلاق الدول الأوروبية ساهمت في تأخير وصول بعض المعدات  للمصانع نتيجة التوقف شبة التام لحركة الشحن،و سيتم تشغيل مصنع غزل 4 فى شركة مصر بالمحلة ثم مصنع 1 الأكبر فى العالم، فى النصف الثانى من العام الجارى، ثم بعدها بالتدريج ومع مطلع العام الجديد  سيتم تشغيل المصانع الجديدة، سواء فى كفر الدوار ثم بعد ذلك المصانع الجديدة فى دمياط.
 
وعلي صعيد عملية التسويق تولت شركة التسويق الجديدة " ايجبشن كوتون هب" التى دشنتها القابضة للقطن والغزل والنسيج أعمال التسويق والمبيعات الخاصة بكل الشركات، بدء من شهر فبراير الجارى، كبديل لإدارات التسويق والمبيعات فى كل الشركات.
 
 
وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، إنه تم ارسال تعميم لكل شركات الغزل والنسيج والملابس، بأن تقوم الشركة الجديدة، والتى أنشئت لإدارة كافة سلسلة الامداد، بتولى تسويق، وبيع منتجات كافة الشركات فى مصر وخارجها، لافتة إلى إنه تم طلب ارسال نموذج لكافة عملاء الشركات للتعامل مع الشركة الجديدة، وموافاتها بكافة بيانات العملاء ومن تم الارسال لهم.
 
 
أضافت المصادر إنه وفق الخطاب ستوفر الشركة الجديدة ECH كافة أعمال التشغيل للغير أيضًا، بجانب التسويق والمبيعات، والتى كانت تقوم بها الشركات المنتجة نفسها قبل تدشين الشركة الجديدة، لافتة أن بعض الشركات ترفض منح قائمة عملائها الأساسيين للشركة الجديدة، مطالبين بأن توفر عملاء جديدة لها؛ لتكون إضافة للتسويق، بدلًا من الاستعانة بنفس العملاء الخاصين بالشركات.
 
يشار إلى أن الشركة الجديدة خصصت 6 قطاعات رئيسية للتعامل مع العملاء بداية من تسويق الخامات حتى المنتجات النهائية.
 
ومن جانبها أعلنت وزارة قطاع الأعمال عن تفاصيل أخر مستجدات افتتاح 3 فروع لـ"ECH" للبيع المحلي، وأولها في أبريل المقبل، بعدما جهزت Egyptian Cotton Hub  (إيجيبشيان كوتون هب)، عددا من النماذج وعينات الإنتاج من المنتجات الجديدة خاصة في قطاع المفروشات والمنسوجات المنزلية، وكذلك الأدوات الجديدة المستخدمة في تعبئة وعرض المنتجات، وذلك تحت العلامة التجارية الجديدة "نيت".
 
وبحسب الوزارة تسعى الشركة الجديدة، لتحسين وتطوير أساليب البيع والتسويق للمنافسة محليا وكذلك التواجد بقوة في الأسواق العالمية، حيث من المستهدف بيع وتسويق كميات تعادل 5 أضعاف الكميات المنتجة حاليا، بعد الانتهاء من خطة التحديث الشامل لشركات الغزل والنسيج.
 
وتستهدف شركة ECH فتح عددا من الفروع للبيع المحلي، بالإضافة إلى التواجد في كبرى المراكز التجارية وفروع شركات التجارة الداخلية الشقيقة، وكذلك المشاركة في المعارض الدولية وكبرى سلاسل التجارة العالمية.
 
ومن المقرر أن تفتتح الشركة قريبا 3 محلات للبيع المحلي في مناطق الكوربة بالقاهرة، والمهندسين بالجيزة، وسموحة بالإسكندرية، على أن يتم افتتاح أولى هذه الفروع في شهر أبريل المقبل، بالإضافة إلى جناح في محلات بمول شهير بالقاهرة الجديدة، كما أنها ستشارك في  المعارض الدولية سواء فى المانيا أو في أمريكا مستقبلا .
 
‫‬









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة