أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث الزراعة: الرقعة الزراعية كنز للدولة المصرية نعمل على حمايته

الأربعاء، 09 فبراير 2022 08:57 م
متحدث الزراعة: الرقعة الزراعية كنز للدولة المصرية نعمل على حمايته الدكتور محمد القرش
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد القرش، متحدث وزارة الزراعة، إن الرقعة الزراعية تعد كنز بالنسبة للدولة المصرية، وثروة حقيقة نعمل على الحفاظ عليها، مشيراً إلى وجود  إجراءات حازمة وصارمة على المتعدى، لافتاً إلى أن هناك لجان للمتابعة في كافة المحافظات، ترصد أي عمليات تعدى على الرقعة الزراعية وفى حال وجود أي مخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتعدى.
 
وأضاف "القرش"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحقيقة"، الذى تقدمه الإعلامية، آية عبد الرحمن، عبر قناة "اكسترا نيوز"، أن الدولة عازمة على القضاء على المخالفات القديمة ولن تتوقف الحملات إلا بعد الانتهاء من إزالة كافة التعديات ، لافتاً إلى ارتفاع وعى المواطن المصرى الذى بدأ يبلغ عن أي حالة تعدى فور حدوثها.
 
وأشار "القرش"، إلى تأهيل المزراعين المصريين على الرى المطور الذى تتحمل تكاليفه وزارة الرى، وتابع:"مجاناً ونقدم دراسات جدوى مجاناً لمن يرغب في ذلك والفلاح يسدد على 10 سنوات بدون أية فائدة".
 
وشدد "القرش"، على أن الدولة المصرية تولى أهمية كبرى بقطاع الزراعة نظراً لمشاركته في الدخل القومى وحجم الصادات المصرية وتوفير فرص العمل بالإضافة إلى الأثر المجتمعى وتوفير الأمن الغذائي للمواطنين، لافتاً إلى أن الدولة نفذت مشروعات كبرى في قطاع الزراعة منذ عام 2014، وحتى الآن، وهذه المشروعات مستمرة وتتضاعف خلال المرحلة الحالية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة