أكرم القصاص - علا الشافعي

عندما يتحول زملاء الأندية إلى خصوم في النهائيات.. صلاح وماني الأحدث

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 09:00 ص
عندما يتحول زملاء الأندية إلى خصوم في النهائيات.. صلاح وماني الأحدث صلاح وماني
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واجه نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، زميله في الفريق الإنجليزي ساديو ماني، نجم منتخب السنغال، وذلك في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021 والتي انتهت لصالح منتخب أسود التيرانجا بركلات الترجيح 4-2.

صلاح وماني
صلاح وماني

 

وحرص ساديو ماني، نجم منتخب السنغال، على معانقة محمد صلاح بعد المباراة، وقد يحتفل الثنائي معًا مرة أخرى حيث يواجه ليفربول نظيره ليستر سيتي ثم بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

فيما يلي نرصد 5 مرات أجبر الأصدقاء على أن يصبحوا أعداء في النهائيات بين المنتخبات:

جورجينيو ضد ماونت

ماونت وجورجينيو
ماونت وجورجينيو

 

في الصيف الماضي، رفع الإيطالي جورجينيو والإنجليزي ماسون ماونت كأس دوري أبطال أوروبا معا في تشيلسي، لكن بعد ستة أسابيع، كانا يتصارعان على لقب يورو 2020، والذي توج بها جورجينيو في النهاية.

دي ماريا ضد نيمار

 

دي ماريا
دي ماريا

 

كان باريس سان جيرمان الذي يتمتع بالعديد من نجوم منتخب الأرجنتين والبرازيل نصيب الأسد في مشاركة لاعبي الفريق في نهائي كوبا أمريكا 2020، والذي توج به التانجو في النهاية، حيث فاز رفاق ليونيل ميسي الذي كان وقتها في برشلونة ودي ماريا وليوناردو باريديس على رفاق نيمار 1-0.

فاران ضد مودريتش وكوفاسيتش

 

فرنسا
فرنسا

 

 

كان ريال مدريد قد حصد لقبه الثالث عشر لدوري أبطال أوروبا عندما قابلت فرنسا نظيرتها كرواتيا في نهائي كأس العالم 2018 في موسكو، وواجه مدافع اللوس بلانكوس آنذاك رافائيل فاران لوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش وفاز منتخب الديوك 4-2.

 

فابريجاس ضد فان بيرسي

 

فابريجاس
فابريجاس

 

 

كان سيسك فابريجاس وروبن فان بيرسي تجمعهما علاقة كبيرة في أرسنال، لكن ثنائي الجانرز انقسموا في نهائي كأس العالم 2010، عندما واجه المنتخب الاسباني نظيره الهولندي، في النهائي الذي فاز به رفاق فابريجاس 1-0.

 

بوفون ضد تريزيجيه

 

تريزيجيه وبوفون
تريزيجيه وبوفون

سيبقى نهائي كأس العالم 2006 في الأذهان إلى الأبد بسبب ضربة رأس لاعب يوفنتوس السابق زين الدين زيدان في آخر مباراة في مسيرته، لكن كان نجما يوفنتوس هما اللذان يتنافسان خلال الوقت الإضافي.

جانلويجي بوفون في مرمى منتخب إيطاليا والبديل ديفيد تريزيجيه الذي حل في الدقيقة 100 بدلا من فرانك ريبيري مع فرنسا، وقد فاز منتخب الآزوري باللقب بركلات الترجيح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة