صحيفة مغربية تسلط الضوء على مواجهات الأهلي البرازيلية فى مونديال الأندية

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 01:07 م
صحيفة مغربية تسلط الضوء على مواجهات الأهلي البرازيلية فى مونديال الأندية الأهلي وبالميراس
كتبت نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت الصحف العربية الضوء على مواجهة النادى الأهلى بقيادة الجنوب الأفريقى بيتسو موسيمانى بفريق بالميراس البرازيلى في المباراة المقرر إقامتها الساعة السادسة والنصف مساء اليوم فى الدور نصف النهائي لمونديال الأندية.

وذكرت صحيفة " lesports360" المغربية في عنوانها، "الأهلي لفك عقدته البرازيلية وبلوغ نهائي تاريخي".

وسلط التقرير الضوء على المواجهة الرابعة التي يبلغ فيها الأهلي دور الأربعة للبطولة بعد أعوام 2006 و2012 و2020، وكان قد خرج في مناسبتين على يد فريق برازيلي.
 
وأكدت الصحيفة أن النادي الأهلي يأمل في أن يتغلب على الأندية البرازيلية لفك عقدتها في البطولة على غرار عقدته المكسيكية التي فكها في ربع النهائي عندما تغلب على مونتيري المكسيكي في النسخة الحالية بهدف دون رد . 
 
وعن مواجهات الأهلي وأندية البرازيل ذكر التقرير أنه في نسخة 2006 في اليابان سقط الأهلي، أمام إنترناسيونال 1-2 قبل أن ينهيها في المركز الثالث بفوزه على كلوب أميريكا المكسيكي 2-1، وفي نسخة 2012 في اليابان أيضا خرج على يد كورينثيانز صفر-1 قبل أن ينهيها رابعا بخسارته امام مونتيري المكسيكي صفر-2.
 
وعن غيابات المارد الأحمر أشارت الصحيفة المغربية إلى غياب أكرم توفيق بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي في المباراة الاولى في كأس الأمم الافريقية ضد نيجيريا، وحارس مرماه العملاق محمد الشناوي بسبب إصابة بشد في العضلة الخلفية تعرض لها ضد ساحل العاج في ربع النهائي.
 
كما يغيب لاعب الوسط عمار حمدي بسبب قطع في الرباط الصليبي في التدريبات لدى وصول البعثة إلى ابو ظبي، فيما يحوم الشك حول جاهزية مدافعه المغربي بدر بانون بسبب مضاعفات فيروس كورونا، ومهاجمه الجنوب إفريقي بيرسي تاو بسبب اصابة في لقاء سموحة بكأس الرابطة المصرية.
 
وأكد التقرير أن دور وليد سليمان نجم الأهلي وقائده المخضرم سيكون كبير في هذه البطولة ، بجانب التونسي علي معلول ومحمد مجدي "قفشة"، بالاضافة الى الدعم الجماهيري الكبير في الامارات حيث أعلنت اللجنة المنظمة نفاد تذاكر المباراة المقررة على ستاد آل نهيان بنادي الوحدة في أبوظبي.

وتبلغ القيمة التسويقية للنادى الأهلى 31 مليون يورو، فى الوقت الذى تبلغ فيه القيمة التسويقية لبالميراس 180 مليوناً و100 ألف يورو، وهو ما يعنى أن الفريق البرازيلي يتفوق على الأهلي بحوالي 149 مليوناً و100 ألف يورو.

وكان النادى الأهلى قد حقق فوزا غاليا أمام نظيره مونتيري الميكسيكي، بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم بالدور الربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، بهدف نظيف سجله محمد هاني لاعب الفريق الأحمر.

 

Untitled
 

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة