اعرفى الفرق بين البابريكا والباربكيو والأكلات المناسبة لكل منهما

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 02:00 ص
اعرفى الفرق بين البابريكا والباربكيو والأكلات المناسبة لكل منهما التوابل.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر التوابل والبهارات من العناصر الأساسية لنجاح أي أكلة، كما أنها تضيف للوصفات مذاق ونكهة خاصة، ولكن عليكِ الحذر جيدا من وضع نوع بهارات خاطيء على أكلتك المفضلة، لأن هذا قد يتسبب في خلق طعم مختلف تماماً عن المعتاد بدلاً من أن تضيفي نكهة مميزة لوجبتك، ومن التوابل التي يتساءل الكثيرين عن الاختلاف بينهم أو الأكلات التي يفضل أن توضع عليها هما "البابريكا والباربكيو" كما أوضحت الشيف أمنية ماهر في حديثها لـ "اليوم السابع" بعض الأكلات التي يوضع عليها بابريكا وأكلات أخرى يوضع عليها بهارات باربكيو وأحيانًا صوص الباربكيو وهي كما يلي:

أولا: استخدامات البابريكا

شيش طاووق

تعتبر البابريكا من أهم التوابل والبهارات الأساسية في تتبيل اللحوم خاصة الشيش طاووق فهي تعطي نكهة شواء رائعة ومذاق لذيذ ، فقط قومي بإضافة ملعقة صغيرة في التتبيلة.

الأرز البسمتي

يمكن استخدام البابريكا في الأرز البسمتي، فقط قومي بإضافة ملعقة صغيرة من البابريكا  فهي تعطي الأرز لونًا مميزًا.

السجق

تعتبر البابريكا من التوابل المميزة للسجق فهى تعطيه اللون الوردي وتضيف مذاق لذيذ للتتبيلة ، قومي بإضافة ملعقة كبيرة على اللحم المفروم أثناء تحضير السجق.

ثانيًا: استخدامات الباربيكيو

البيتزا:

يعتبر الباربيكيو من الصوصات الأساسية للبيتزا فهو يعطي مذاق لذيذ للبيتزا بالإضافة إلى إمكانية تزيين البيتزا به مما يعطيها شكل مميز.

شوي اللحوم

تعتبر بهارات الباربيكيو من التوابل المميزة للحوم فهي تتناغم معها جيدا مما يعطيها نكهة شواء رائعة لا تقاوم ، قومي بإضافة ملعقة كبيرة لتتبيلة اللحوم واتركيها 3: 6 ساعات ثم تشوى على الفحم.

البرجر

يعد صوص الباربيكيو من الصوصات التي تعطي نكهات رائعة ومذاق شهي للبرجر، فقط قومي بإضافة ملعقة صغيرة لخليط البرجر قبل التشكيل ويمكنك ايضا استخدامه لدهن الخبز أثناء إعداد ساندوتش البرجر.

البابريكا
البابريكا

 

الباربيكيو
الباربيكيو

 

 

توابل
توابل

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة