لا تنخدعوا بارتفاع درجات الحرارة.. ارتفاع طفيف ومؤقت بالحرارة اليوم فقط والعظمى بالقاهرة تصل 22 درجة.. الأرصاد: الحرارة تنخفض غدا 4 درجات.. وأمطار بالسواحل الشمالية قد تمتد للقاهرة مساء ونصائح بالملابس الشتوية

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 03:00 م
لا تنخدعوا بارتفاع درجات الحرارة.. ارتفاع طفيف ومؤقت بالحرارة اليوم فقط والعظمى بالقاهرة تصل 22 درجة.. الأرصاد: الحرارة تنخفض غدا 4 درجات.. وأمطار بالسواحل الشمالية قد تمتد للقاهرة مساء ونصائح بالملابس الشتوية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية تشهدها كافة الأنحاء هذه الأيام وسط ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة اليوم تصل خلاله درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 22 درجة، وتحذيرات من هيئة الأرصاد بعدم الانخذاع فى هذا الارتفاع حيث تنخفض درجات الحرارة مرة أخرى من غدا الأربعاء مع وجود فرص أمطار على عدة مناطق متفرقة.

صور الأقمار الصناعية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى ارتفاع طفيف أخر فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس مائل للدفء على شمال البلاد، دافئ على جنوب البلاد نهارا، وإن ظل الطقس شديد البرودة ليلا.
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن  القاهرة الكبرى تسجل 22 درجة مئوية ، والسواحل الشمالية 21 درجة مئوية، وشمال الصعيد 23 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 26 درجة مئوية.
 
وتابعت: وتبقى الظاهرة المؤثرة اليوم هى الشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناه وسيناء، كما تنشط الرياح على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال و الأتربة هناك، مع وجود فرصة لسقوط أمطار خفيفة على أقصى غرب البلاد نهاية اليوم.

نصائح للمواطنين 

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين ، بضرورة تجنب السرعات الزائدة أثناء فترات تكون الشبورة ، واتباع تعليمات المرور ، فضلا عن ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال الليل لشدة برودة الأجواء .

وناشد الدكتور أحمد عبد العال خبير الأرصاد ، المواطنين أصحاب أمراض الجهاز التنفسي الالتزام بارتداء الكمامة طول التواجد بالشارع لتلافي برودة الجو خاصا أثناء نشاط الرياح وعلي سائقي المركبات على الطرق الالتزام بتعليمات المرور بكل دقة اثناءهطول الأمطار حيث تكون الأرض مبللة مما يصعب التحكم فى السيارة وفى أثناء ذلك يرجى إنارة مصابيح السيارة الامامية والخلفية اثناء القيادة عند تساقط الأمطار .

طقس اليوم وارتفاع الحرارة 

و يشهد اليوم  الثلاثاء، ارتفاعا فى درجات الحرارة  ليسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم أتربة عالقة بالجو فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار أقصى غرب البلاد خفيفة وغير مؤثرة .
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء:  القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجات، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 7 درجات، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 7 درجات.
 

خريطة الظواهر الجوية

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس المتوقعة حتى السبت المقبل ، حيث تشهد البلاد اليوم الثلاثاء 8 فبراير ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ، يعقبه انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من2: 4 درجة  

طقس الأربعاء وفرص الأمطار 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى مساء.
 

طقس الخميس وفرص الأمطار 
 

أما عن طقس الخميس ، فتشهد البلاد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة .

وعن طقس الجمعة 11 فبراير والسبت 12 فبراير ،  فتشهد البلاد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد

درجات الحرارة حتى السبت

وينشر اليوم السابع لقرائه تفاصيل درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة حتى السبت المقبل كما يلى:

درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء 9  فبراير:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 18 درجة الصغرى 10 درجة

السواحل الشمالية العظمى 17 درجة الصغرى 12 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 24 درجة الصغرى 14 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 18 درجة الصغرى 06 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 24 درجة الصغرى 08 درجة

درجات الحرارة المتوقعة الخميس 10  فبراير :

القاهرة والوجه البحرى العظمى 17 درجة الصغرى 10 درجة

السواحل الشمالية العظمى 17 درجة الصغرى 11 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 20 درجة الصغرى 14 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 17 درجة الصغرى 06 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 19 درجة الصغرى 08 درجة
 

درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 11  فبراير :

القاهرة والوجه البحرى العظمى 18 درجة الصغرى 10 درجة

السواحل الشمالية العظمى 18 درجة الصغرى 11 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 21 درجة الصغرى 13 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 19 درجة الصغرى 06 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 21 درجة الصغرى 08 درجة

درجات الحرارة المتوقعة السبت 12  فبراير :

القاهرة والوجه البحرى العظمى 19 درجة الصغرى 10 درجة

السواحل الشمالية العظمى 19 درجة الصغرى 11 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 22 درجة الصغرى 13 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 19 درجة الصغرى 07 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 25 درجة الصغرى 08 درجة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة