بشرى سارة لأهالى أسوان.. إضافة قرى جديدة للمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى.. "حياة كريمة" ترسم البسمة على وجوه أهالى دراو.. الأهالى يشكرون الرئيس السيسى على التنمية.. والمحافظ: تكلفة المشروعات 14 مليار جنيه

الإثنين، 07 فبراير 2022 04:00 م
بشرى سارة لأهالى أسوان.. إضافة قرى جديدة للمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى.. "حياة كريمة" ترسم البسمة على وجوه أهالى دراو.. الأهالى يشكرون الرئيس السيسى على التنمية.. والمحافظ: تكلفة المشروعات 14 مليار جنيه حياة كريمة فى أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بشرى سارة بإعلان إدراج قرى مركز دراو ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة" بعد موافقة القيادة السياسية ودعم الحكومة، لتشهد جميع قرى مراكز المحافظة الخمس مشروعات خدمية وتنموية ضخمة تحت مظلة المبادرة الرئاسية.

وقدم أهالى أسوان ومركز دراو الشكر للرئيس السيسى على الاستجابة الكريمة لمطالبهم بإدراجهم ضمن المرحلة الحالية، خاصة بعد إدراج قرى مركز أسوان وزيارة الرئيس الأخيرة لأسوان، وقبلها الاطمئنان عليهم من أضرار السيول الأخيرة.

مشروعات حياة كريمة فى أسوان (1)

وقال الأهالى إن القرار "أثلج القلوب"، معبرين عن فرحتهم بهذه القرارات التاريخية، وخاصة أنها ستساهم بشكل مباشر فى تحقيق طموحاتهم وتحسين مستوى معيشتهم بالشكل المطلوب.

وشدد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على سرعة التسليم الفورى لأى مشروعات يتم الإنتهاء منها لدخولها الخدمة بهدف تحقيق العوائد الإيجابية منها على المواطنين داخل القرى، وإشعارهم بحجم الأعمال التى تم تنفيذها ، لافتاً إلى ترأسه الاجتماع التنسيقى لمتابعة الجهود المبذولة بقرى حياة كريمة واستعراض الموقف التنفيذى للمشروعات الجارية والتى تم تنفيذها بالقرى المختلفة ، وذلك بحضور نائبه أحمد شعبان، واللواء حازم عزت السكرتير العام ، ومسئولى الجهات التنفيذية بقطاعات العمل العام المختلفة ، بجانب رؤساء المراكز والمدن.

وقال: هو الذى يتواكب مع تحقيق أعلى نسب من الإنجاز من خلال العمل بروح الفريق الواحد بين كافة الجهات وإعلاء شعار الإصرار على النجاح والقضاء على كافة الإجراءات الروتينية.

مشروعات حياة كريمة فى أسوان (2)

وكلف أشرف عطية المسئولين بوحدة حياة كريمة بالتنسيق مع الجهات المعنية أثناء قيامهم بسلسلة الجولات الميدانية للمتابعة اليومية اللحظية لمعدلات التنفيذ بكافة المشروعات المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية من أجل سرعة القضاء على كافة المعوقات التى تقف أمام مواصلة سير العمل، وتلافى أى ملاحظات أولاً بأول ، مع إعداد تقرير وبيان تفصيلى بالموقف التنفيذى وعرضه على المحافظ بحيث يتضمن معدلات الإنجاز لأى مشروع والمشاكل أو المعوقات التى تواجه للتواصل الفورى مع المستوى الأعلى بالوزارات والجهات المختصة لسرعة تنفيذها بالشكل المطلوب لتصبح أسوان بذلك من المحافظات الرائدة فى تنفيذ المبادرة الرئاسية داخل كافة قرى حياة كريمة.

ووجه بالبدء فى عقد جلسات الإستماع مع الأهالى داخل قرى مركز دراو التى سيتم إدراجها ضمن مبادرة حياة كريمة، مثلما تم تنفيذه فى القرى الأخرى بباقى المراكز حتى يتسنى الوقوف على أهم وأبرز المطالب والإحتياجات لسرعة تنفيذها طبقاً للأولويات، مع قيام الجهات المعنية بقطاعات العمل المختلفة بتجهيز المقياسيات والتصميمات عن المواقع التى سيتم تنفيذ المشروعات بها.

مشروعات حياة كريمة فى أسوان (3)

وأعطى محافظ أسوان توجيهاته بقيام الجهات المعنية بإخطار المقاولين عن تنفيذ المشروعات بالمبادرة الرئاسية بضرورة إعداد ملفات بالوحدات المحلية عن كل مبنى أو منشأة خدمية تم الإنتهاء منها لإنهاء التراخيص الخاصة بها، على أن يتم إعداد محاضر لهم بدءاً من منتصف الشهر الحالى فى حالة مخالفة ذلك، مطالباً بضرورة وضع بانرات ولوحات تعريفية بمواقع العمل عن كافة المشروعات التى يتم تنفيذها داخل القرى لتعريف المواطنين بحجم هذه الأعمال، وخاصة لقرى مركز أسوان وما سيتحقق لهم من مشروعات تنموية وخدمية تساهم فى تحسين مستوى المعيشة لهم، وتحويل قراهم إلى الأفضل فى الفترة القادمة.

مشروعات حياة كريمة فى أسوان (4)

وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة حياة كريمة يتم تنفيذها حتى الآن داخل 35 قرية رئيسية و 109 قرية فرعية و 336 نجعا وكفرا وعزبة، بإجمالى مشروعات 859 مشروعا وبتكلفة 14 مليار و 423 مليون جنيه.

 

حياة-كريمة-(4)
حياة-كريمة-(4)

 

نسب-انجاز-عالية-(1)
نسب-انجاز-عالية-(1)

 

نسب-انجاز-عالية-(2)
نسب-انجاز-عالية-(2)

 

نسب-انجاز-عالية-(3)
نسب-انجاز-عالية-(3)

 

نسب-انجاز-عالية-(4)
نسب-انجاز-عالية-(4)

 

حياة-كريمة-(1)
حياة-كريمة-(1)

 

مشروعات حياة كريمة فى أسوان (5)
 
 
 
 
مشروعات حياة كريمة فى أسوان (6)
 

 

مشروعات حياة كريمة فى أسوان (7)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة