"احذروا مراكز بيع المرض" في بنى سويف.. توهم المواطنين بالتخسيس وعلاج تساقط الشعر والسمنة وبناء العضلات.. مديريات الصحة بالمحافظة تداهم المراكز غير المرخصة وتعثر على أدوية مجهولة.. وتأمر بغلق وتشميع هذه الأماكن

الإثنين، 07 فبراير 2022 12:00 م
"احذروا مراكز بيع المرض" في بنى سويف.. توهم المواطنين بالتخسيس وعلاج تساقط الشعر والسمنة وبناء العضلات.. مديريات الصحة بالمحافظة تداهم المراكز غير المرخصة وتعثر على أدوية مجهولة.. وتأمر بغلق وتشميع هذه الأماكن مديرية الصحة ببنى سويف تداهم المراكز الطبية غير المرخصة
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داهمت مديرية الصحة بمحافظة بنى سويف، خلال الأيام الماضية المراكز الطبية غير المرخصة والتى تعمل بدون ترخيص ويديرها أشخاص ينتحلون صفة أطباء دون الحصول على تصريح مزاولة مهنة من نقابة الأطباء.

ونجحت مديرية الصحة بمحافظة بنى سويف فى ضبط ثلاثة مراكز طبية غير مرخصة تعمل فى تقديم الخدمات الطبية دون الحصول على ترخيص من إدارة العلاج الحر.

الواقعة الأولى عندما تمكنت حملة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة فى بنى سويف، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، من ضبط فتاة تدير عيادة تنتحل صفة طبيبة وتدير عيادة بدون ترخيص بمدينة بنى سويف.

ووردت معلومات إلى الفرع الإقليمى لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف، تفيد بوجود منشأة غير مرخصة كمنشأة طبية تديرها "ا.ع.و" 23 سنة، ليست طبيبة ولا تحمل مزاولة لمهنة الطب أو العلاج الطبيعى، ما يعد انتحالا لصفة طبيب وزعمها علاج بعض الأمراض.

توجه فريق جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع إدارة العلاج الحر بقيادة أحمد دهشان مدير الفرع الإقليمى لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف التابع لرئاسة مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عبد العظيم طه نائب مدير إدارة العلاج الحر، ويضم الفريق محمود محمد فوزى عضو جهاز حماية المستهلك والأطباء مصطفى محمود عبد الحميد، ومريم علاء الدين حسن، وأحمد ماهر توفيق مساعدى مدير إدارة العلاج الحر إلى المكان المذكور.

وتوجه الفريق إلى العيادة، حيث تبين أن العيادة تديرها خبيرة التغذية العلاجية وأخصائى تجميل وعناية بالبشرة والشعر ودكتورة تصنيع مستحضرات تجميل طبيعية كما هو موضح على روشتة العيادة، حيث تبين أن العيادة غير مرخص كمنشأة طبية، وأن القائم على إدارته ليس طبيبا ولا يحمل مزاولة لمهنة الطب أو العلاج الطبيعى مما يعد انتحالا لصفة طبيب، وزعمها علاج بعض الأمراض.

وبسؤال صاحبة العيادة أفادت أنها خريجة أكاديمية وأنها ليست طبيبة، وبالتفتيش داخل المنشأة تبين وجود سرير للكشف لجلسات تجميل وتغذية علاجية، حيث تم ضبط أجهزة داخل المنشأة تقوم المذكورة باستخدامها على المرضى وهى غير مؤهلة لذلك، حيث تم التحفظ عليها داخل المنشأة.

كما ضبطت اللجنة مطبوعات خاصة بمنتجات تقوم المذكورة بتصنيعها وتركيبها داخل المنشأة، وضبط كمية كبيرة من المستحضرات الطبية والتجميلية مجهولة المصدر تقوم المذكورة بتصنيعها وتركيبها وتم تحريزها من قبل إدارة العلاج الحر لحين إعداد تقرير مفصل بها من قبل التفتيش الصيدلى تحت تصرف النيابة العامة.

وضبطت اللجنة إبر مستخدمة ومعدة لإعادة الاستخدام مرة أخرى مما يعد مصدرا للعدوى، وتم تحريزها من قبل إدارة العلاج الحر، وجود نفايات خطرة داخل العيادة فى أكياس قمامه عادية، مما يعد مصدرا لانتشار العدوى ومخالفا لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته.

وقامت اللجنة بتشميع العيادة بداخلها المضبوطات من أجهزة ومستلزمات تحت تصرف النيابة العامة وتم تحرير محضر رقم 1003 لسنة 2022 جنح قسم بنى سويف.

وفى الواقعة الثانية، قامت مديرية الصحة بتنفيذ حملة على مركز للتغذية العلاجية وللتجميل وعناية بالبشرة والشعر فى مركز بنى سويف يديره منتحل صفة طبيب لا يحمل رخصة مزاولة مهنة الطب ويقوم بالكشف على المرضى وتضليلهم، وذلك بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك.

أسفرت الحملة عن ضبط كمية كبيرة من المستحضرات العشبية والأدوية مجهولة المصدر وأدوية مستوردة ومهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، كما تم ضبط أجهزة للتخسيس وأجهزة ليزر يتطلب تشغيلها طبيب متخصص، وتم تحرير محضر بالواقعة من قبل جهاز حماية المستهلك وإدارة العلاج الحر.

 شارك وأشرف على الحملة الدكتور أحمد عبد العظيم نائب مدير إدارة العلاج الحر، والدكتور مصطفى محمود، والدكتورة مريم علاء الدين إدارة العلاج الحر، والدكتور أحمد ماهر توفيق احمد دهشان رئيس جهاز حماية المستهلك رئاسة مجلس الوزراء ا محمود فوزى وعبد الرحمن سعد وسامح يسن من جهاز حمايه المستهلك.

وفى الواقعة الثالثة قامت الحملة بالمرور على مركز للعلاج الطبيعى والتغذية العلاجية بمدينة بنى سويف العاصمة، ومن خلال التفتيش تم ضبط جهاز ليزر داخل المنشأة يقوم على استخدامه "صاحب المركز" على المرضى وهو غير مؤهل لذلك حيث يتوجب وجود طبيب مؤهل للتعامل مع أجهزه الليزر، بالإضافة إلى التحفظ على كمية من المستحضرات الطبية والتجميلية وأدوية مجهولة المصدر وأدوية مستوردة يتم بيعها داخل المركز وتم تحريزها من قبل إدارة العلاج الحر لحين إعداد تقرير مفصل بها من قبل التفتيش الصيدلى تحت تصرف النيابة العامة، فيما تم ضبط سائل مجهول المصدر داخل سرنجة معدة للاستخدام مما يعد مصدرا للعدوى وتم تحريزها من قبل إدارة العلاج الحر.

شارك فى الحملة الدكتور أحمد عبد العظيم نائب مدير العلاج الحر، الدكتور مصطفى محمود، الدكتورة مريم علاء، الدكتور أحمد ماهر توفيق مساعدى مدير العلاج الحر، ومن حماية المستهلك أحمد مصطفى دهشان مدير فرع جهاز حماية المستهلك ببنى سويف، محمود محمد فوزى فرع جهاز حماية المستهلك.

من جانبه، شدد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف على استمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة لما تقوم به المحافظة من تنفيذ خطة رقابية فى هذا الشأن تضم كافة الجهات المعنية وذات الصلة.

وجه الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة، باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة امتداد الحملات للقرى والعزب، مطالبا بتقرير دورى عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة فى هذا المجال الهام، المتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمى فى مقدمة أولويات الدولة، مشيرا إلى أن المحافظة تنفذ خطة رقابية فى هذا الشأن تضم كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التى تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

احد المراكز
احد المراكز

 

جانب من الحملة  1
جانب من الحملة 1

 

جانب من الحملة
جانب من الحملة

 

حانب من المضبوطات
حانب من المضبوطات

 

حملة على المراكز الطبية
حملة على المراكز الطبية

 

حملة لصحة بنى سويف وجهاز حماية المستهلك
حملة لصحة بنى سويف وجهاز حماية المستهلك

 

ضبط مراكز طبية غير مرخصة
ضبط مراكز طبية غير مرخصة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة